• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

«ليزر» السيدات في مواجهة سرعة الرياح

منافسة ثلاثية على لقب بطولة العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 نوفمبر 2015

مسقط (الاتحاد)

اقتربت ساعة الحسم في بطولة العالم النسائية لقوارب الليزر راديال التي ينظمها مشروع عمان للإبحار في المدينة الرياضية في ولاية المصنعة، حيث شهدت البطولة منذ انطلاقها منافسات حامية على مراكز الصدارة التي تتنازعها حالياً ثلاثة فرق الدنمارك وبلجيكا وهولندا وبفارق لا يزيد على أربع نقاط بينها، وتنوعت الظروف فيها بين الرياح المتوسطة في بداية البطولة، إلى الرياح القوية خلال اليومين الماضيين، وكان لهذا التنوع دور أساسي في تنويع التحديات وإبراز مهارات البحّارات التكتكية وقدراتهن على التأقلم مع مختلف الظروف.

كانت الصدارة خلال الأيام الأربعة الماضية من نصيب الدنماركية آني ماري ريندوم، ولكنها كانت تواجه منافسة قوية جداً، حتى تمكنت البلجيكية إيفي فان آكر من التعادل معها في مجموع النقاط «32 نقطة»، بل أصبحت آكر الآن على قمة الترتيب بفضل عدد المراكز الأولى بتلك التي أحرزتها ريندوم، ونتيجة لهذه القفزة الكبيرة من المركز الثالث إلى الأول، اضطرت الهولندية ماريت بوميستر إلى التراجع إلى الثالث بمجموع 36 نقطة.

وتعد آكر (30 عاماً) المصنفة أولى عالمياً في فئة الليزر راديال، وكانت حققت المركز الرابع في السباق الأول، والسادس في السباق الثاني، مع أنها كانت تشعر بقدرتها على صنع نتيجة أفضل، ولكنها ستركز على اليوم الختامي.

وتمتلك الدنماركية آني ماري ريندوم (24 سنة) سجلاً قوياً من الخبرة التي بدأت في بنائها في عمر الخمس سنوات في فئة قوارب الأوبتمست، وهي اليوم من أشهر بحّارات في العالم وتحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي في فئة الليزر راديال. أما الهولندية ماريت بوميستر، فتراجعت إلى المركز الثالث وبفارق 4 نقاط فقط عن المركز الأول، ولا تقل موهبة عن الدنماركية أو البلجيكية، فهي حاملة لقب بطلة العالم الحالي، وصاحبة الميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012، ومصنفة رابعاً على مستوى العالم.

وفي خضم التقلبات التي شهدتها المراكز الثلاثة الأولى في اليوم الخامس للبطولة، تبقى كل الاحتمالات مفتوحة في اليوم الختامي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا