• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

أبوظبي للثقافة تتلقى مئات المشاركات في مسابقة أمير شعراء الفصحى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 أبريل 2007

تلقت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث خلال الايام الماضية مئات المشاركات في مسابقة امير الشعراء التي يتنافس على مضمارها شعراء القصيدة الفصحى في الوطن العربي.

وبدأت لجنة الفرز في اختيار الاعمال المؤهلة للمشاركة في المراحل التالية للمسابقة واستبعاد القصائد المخالفة للشروط التنظيمية والفنية.

وتتكون اللجنة من د. إبراهيم السعافين أستاذ الأدب العربي في الجامعة الأردنية ود. عبدالملك مرتاض ناقد جزائري وأستاذ النقد الأدبي بجامعة وهران ود. صلاح فضل من رواد المناهج النقدية الحديثة في الوطن العربي وله العديد من المؤلفات في مجال نقد الشعر وعضو المجلس الاستشاري لجائزة الشيخ زايد للكتاب ود. سعيد السريحي باحث وناقد أدبي وأكاديمي سعودي ود. علي بن تميم أستاذ النقد الأدبي بجامعة الإمارات ود. رضوان الداية أستاذ الآداب في كثير من جامعات الوطن العربي ود. فاطمة البريكي أستاذة النقد الأدبي بجامعة الإمارات ومحمد كابر هاشم شاعر وكاتب ورئيس رابطة الكتاب والأدباء الموريتانيين ود. نايف رشدان شاعر ومسؤول عن القسم الثقافي في جريدة الرياض ود. فوزي الزمرلي من تونس وناقد وأستاذ الأدب بجامعة منوبة.

جدير بالذكر أنه سيتم تخصيص جوائز مالية كبيرة للفائزين فسينال صاحب المركز الأول لقب أمير الشعراء ومليون درهم إماراتي إضافة إلى تقلده ميدالية ذهبية وصاحب المركز الثاني سيحصل على جائزة عبارة عن 500 ألف درهم إماراتي وميدالية فضية. . أما الفائز بالمركز الثالث فسينال مبلغ قدره 300 ألف درهم إماراتي وميدالية برونزية. . وستبلغ قيمة جائزة صاحب المركز الرابع 200 ألف درهم إماراتي إضافة إلى ميدالية برونزية. . وأخيراً سيحصل صاحب المركز الخامس على جائزة مالية تقدر ب 100 ألف درهم إماراتي.

إضافة إلى تكفل إدارة المهرجان بإصدار دواوين شعرية مقروءة ومكتوبة لأصحاب المراكز الخمسة في مهرجان أمير الشعراء. ''وام''

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال