• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للتعليم».. الرياضة تجمع 291 ألف طالب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

شارك أكثر من 291 ألف طالب وطالبة من 489 مدرسة حكومية وخاصة في إمارة أبوظبي، من مجلس أبوظبي للتعليم في الاحتفال باليوم الرياضي الوطني أمس الأول الذي أقيم تحت شعار «الإمارات تجمعنا»، وذلك من خلال حزمة فعاليات من الساعة العاشرة صباحاً وحتى نهاية الدوام المدرسي، شملت أنشطة رياضية وترفيهية مختلفة حسب الإمكانات والمنشآت والأدوات الرياضية المتاحة في كل مدرسة بمشاركة جميع الطلبة، وكذلك الهيئات الإدارية والتدريسية. وأتيحت الفرصة لأولياء الأمور لمشاركة أبنائهم في الفعاليات استكمالاً لحملة «ويا عيالنا» التي تهدف إلى جعل أولياء الأمور شركاء استراتيجيين في دعم العملية التعليمية. وكان مجلس أبوظبي للتعليم قد أطلق العام الماضي يوماً رياضياً لجميع مدارس الإمارة تحت مسمى «اليوم الرياضي لمجلس أبوظبي للتعليم»، والذي لاقى نجاحاً وتفاعلاً كبيراً على مستوى المدارس الحكومية فقط.

وأكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس هيئة الصحة المكلف مهام مجلس أبوظبي للتعليم، أهمية المشاركة في اليوم الرياضي الوطني الذي يقام للمرة الأولى، مبيناً أنه حدث وطني تستثمر فيه النشاطات الحركية والرياضية الترفيهية والترويحية والمجتمعية والتثقيفية والتنافسية لتجسيد وحدة التلاحم بين شرائح وأطياف وفئات المجتمع كافة، لتعكس الألفة والانسجام بين الثقافات المتعددة على أرض الإمارات.

وقال معاليه: «شددنا على أهمية الدروس التوعوية والتثقيفية في ضرورة ممارسة الرياضة وجعلها ثقافة يومية لدى الجميع، ونسعى من خلال هذا اليوم إلى الظهور بالشكل والفائدة المطلوبة، وفقاً للمبادرة الجديدة والفكرة الرائعة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للاحتفال باليوم الرياضي الوطني، تحت شعار«الإمارات تجمعنا».

وأضاف: «نظم المجلس عبر برنامج الجو جيتسو المدرسي، وبالشراكة مع اتحاد اللعبة، عرضاً بمشاركة كبيرة من طلابنا ممارسي رياضة الجو جيتسو عن فئة الصغار في مركز أرض المعارض في أبوظبي، إضافة إلى العديد من الأنشطة الرياضية الأخرى التي تقام في المدارس».

وتضمنت فعاليات اليوم الرياضي أنشطة تنافسية وترفيهية وألعاب شعبية، إضافة إلى البرامج التثقيفية والتوعوية المتعلقة بالصحة والرياضة والبيئة والهوية الوطنية والتراث الشعبي والثقافي.

الجدير ذكره أن عدد طلبة المدارس الحكومية المشاركة في اليوم الرياضي الوطني يبلغ أكثر من 125 ألف طالب وطالبة من 305 مدارس، أما عدد طلبة المدارس الخاصة فيصل إلى 165 ألف طالب وطالبة من 184 مدرسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا