• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

حنيف: التربية ملتزمة بتطبيق نظام تعليمي يحدد معايير الأداء ويقيس النتائج دورياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 أبريل 2007

دبي- علي مرجان:

أشاد معالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم بالاهتمام الخاص الذي أعطته استراتيجية الحكومة الاتحادية للتعليم، مشيرا إلى أن التعليم يحظى برعاية مستمرة من القيادة الرشيدة للدولة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والذين يركزون على أن يكون نظام التعليم في الدولة في المستوى الذي يضاهي أعلى المستويات العالمية.

معايير واضحة

وأكد معاليه أن وزارة التربية ملتزمة بتطبيق الاستراتيجية الحكومية المعتمدة والتي تركز على إيجاد نظام تعليمي يتسم بتحديد واضح لمعايير ومستويات الأداء على كافة المستويات، وللنتائج المرجوة من عمليات التعليم والتعلم ووضع نظام فعال للقياس الدوري والمنتظم لمدى تحقق تلك النتائج.

وتابع: حريصون أيضا على أن تكون هذه المعايير والتوقعات والنتائج متوافقة تماما مع ظروف الدولة واحتياجاتها، بل وأن تكون مرتبطة في الوقت ذاته بمعايير وتوقعات الأداء المتقدمة على مستوى العالم، وسوف يؤدي الى تحديد الأهداف والمخرجات التي نستشرفها في الطالب عند التخرج، والعمل على توفير الشروط والإمكانيات اللازمة لتحقيق ذلك، بما يشمله من منهاج تعليمية ملائمة، وطرق تدريس حديثة، ونظم تقييم وامتحانات فاعلة، بالإضافة الي التوزيع الواضح للأدوار والمسؤوليات بين الوزارة والمناطق والمدارس بشكل متوازن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال