• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استديوهات الإمارات «خلية نحل» في حب الوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 نوفمبر 2015

تامر عبد الحميد ومراد النتشة (أبوظبي)

أغنيات وطنية منفردة تتغنى بحب الإمارات والقيادة الحكيمة تتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ44، و«يوم الشهيد»، حيث استعد كبار المطربين في الإمارات لهذين الحدثين المهمين في تاريخ الإمارات، لاختيار أعذب الألحان وأجمل الكلمات التي تعبر عن تضحيات «أسود الجزيرة» في «يوم الشهيد» والولاء والانتماء للوطن في «اليوم الوطني»، ولهذا السبب فقد أصبحت استديوهات الإمارات ومن أبرزها «السعيد ساوند» و«أغاني»، تمتلئ بصناع الموسيقى وعالم الأغنية، فمن يشاهدها من قريب، سيجد أنها بمثابة «خلية نحل»، مليئة بعدد من الشعراء والملحنين والموزعين والمطربين، الذين يجتمعون في مكان واحد يجمعهم «حب الوطن»، من أجل تنفيذ أغنيات وطنية يحتفلون بها مع شعب الإمارات.

«شهيد الوطن»

تأتي مشاركة الفنان حسين الجسمي بنصيب كبير في معظم الأعمال الوطنية، لاسيما أنه واحد من الفنانين الإماراتيين الذين يسعون إلى التواجد بصفة مستمرة في المناسبات الوطنية، حيث يقدم أعمالاً كبيرة تلاقي استحسان الجميع، إذ يؤدي الجسمي في يوم الشهيد قصيدة بعنوان «شهيد الوطن» الذي يجدد تعاونه بها مع الشاعر الإماراتي «شاعر الوطن» علي الخوار، والتي تولى تلحينها الإماراتي خالد ناصر، مؤكداً أنه سيتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب وعرضها عبر القنوات الفضائية الإماراتية المختلفة خلال «يوم الشهيد».

وصرح الجسمي لـ «الاتحاد» أنه سيؤدي أيضاً أغنية «الفاتحين» من أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.. التي قدمها سابقاً إهداء إلى القوات المسلحة بمناسبة عودة الدفعة الأولى من اليمن، والتي تصدى لتحلينها الجسمي نفسه، وتم تجهيز مونتاج خاص لها كفيديو كليب لعرضه عبر القنوات المحلية.

وأشار إلى أنها مناسبة عزيزة على القلوب، يعبر فيها الفنان عن مشاعره تجاه الوطن، إذ سيشارك أيضاً شعب الإمارات فرحتهم باليوم الوطني الـ44، من خلال عمل جديد، كلمات علي الخوار، وإنتاج دائرة السياحة في دبي، وقد تولى تلحينها فايز السعيد، وسجلها الجسمي مؤخراً، لتبث عبر الإذاعات المحلية أول يوم من احتفالات اليوم الوطني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا