• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بهدف زيادة نسبة توطين التدريس لـ 50% بنهاية 2016

جامعة الإمارات تتبنى خطة لاستقطاب المواطنين المتفوقين للعمل بالهيئة التدريسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

محسن البوشي (العين)

محسن البوشي (العين)

باشرت جامعة الإمارات تنفيذ خطة جديدة لاستقطاب المواطنين من خريجيها وخريجي الجامعات العربية والأجنبية الأخرى لتعيينهم كمعيدين، وابتعاثهم لاستكمال دراساتهم العليا في أعرق الجامعات الأميركية بمختلف التخصصات العلمية والأكاديمية بحسب الدكتور محمد عبد الله الحوسني مدير مكتب شؤون المعيدين بجامعة الإمارات. وتهدف الخطة التي تأتي في إطار استراتيجية الجامعة، إلى رفع معدلات التوطين في أعضاء هيئة التدريس من 27 % في الوقت الراهن إلى نحو 50% بنهاية عام 2016.

وأوضح الحوسني أن الجامعة استقطبت العام الماضي 14 معيداً ومعيدة، منهم 7 معيدات، 7 معيدين، في حين يبلغ إجمالي عدد المعيدين في الوقت الراهن 68 معيداً ومعيدة في مختلف التخصصات الأكاديمية والعلمية، بما في ذلك الفيزياء والكيمياء، مع الحاجة الماسة إلى كوادر وطنية متخصصة في الرياضيات.

ويتم ابتعاث الخريجين المتفوقين لدراسة متطلبات درجتي الماجستير والدكتوراه أو الزمالة الطبية بالنسبة لمعيدي كلية الطلب والعلوم الصحية، في أعرق الجامعات الأميركية وبعض الجامعات الأوروبية والكندية، وتتراوح مدة الابتعاث بين 6 و7 سنوات، وجارٍ حالياً استكمال إجراءات تعيين 6 معيدين ومعيدات من المواطنين الخريجين المتفوقين.

وترتكز خطة الجامعة لتوطين أعضاء هيئة التدريس التي ترعاها الإدارة العليا بالجامعة، وعلى رأسها معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة، على استقطاب المواطنين الخريجين المتفوقين، وتشجيعهم على الانضمام لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة في مختلف التخصصات العلمية والأكاديمية.

وأشار مدير مكتب شؤون المعيدين بجامعة الإمارات إلى أنها أجرت العام الماضي نحو 30 مقابلة للخريجين المواطنين الراغبين في العمل كمعيدين من الحاصلين على درجة البكالوريوس من جامعة الإمارات وغيرها من مؤسسات التعليم العالي داخل الدولة وخارجها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض