• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

ارتفاع أسعار النفط·· وتوقعات بتراجع المخزونات الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 أبريل 2007

عواصم- (وكالات): ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط أمس بفعل تنبؤات بأن بيانات المخزون الاميركي الأسبوعية ستظهر عاشر هبوط اسبوعي على التوالي في مخزونات الولايات المتحدة من البنزين. وارتفع سعر عقود مزيج النفط الخام برنت لشهر يونيو في لندن 17 سنتا الى 66,10 دولار للبرميل بعد هبوطه 1,32 دولار أمس الأول. وبلغ سعر عقود النفط الاميركي الخفيف لأقرب استحقاق شهر مايو 63,16 دولار للبرميل مرتفعا ستة سنتات في التعاملات الالكترونية عبر نظام جلوبكس.

وكان العقد هبط 51 سنتا الى 63,10 دولار للبرميل عند التسوية في بورصة نايمكس أمس الأول. ومازالت قوة الطلب على البنزين في الولايات المتحدة تدعم الأسعار في أعقاب تسعة اسابيع متواصلة من الهبوط لمخزونات البنزين هناك.

وأظهر استطلاع لآراء المحللين أجرته رويترز ان مخزونات البنزين هبطت 2,1 مليون برميل الأسبوع الماضي. وتنبأ الاستطلاع ان مخزونات النفط الخام الأميركية زادت 500 ألف برميل الأسبوع الماضي مع انتعاش الواردات لتبطل أثر زيادة انتاج المصافي.

وقالت شركة انبريدج ان تسربا في خط انابيب طاقته 490 الف برميل يوميا لنقل الخام من كندا الى الغرب الاوسط الاميركي يوم الأحد الماضي أثار مخاوف بشأن إمدادات الخام الاميركية.

على صعيد متصل، قال وزير النفط الإيراني إنه لا يرى حاجة لعقد اجتماع استثنائي لأوبك، مضيفا أن أعضاء المنظمة لم يلتزموا بتخفيضات الإنتاج السابقة بالكامل ولكنهم يسعون لتحقيق الاستقرار في السوق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال