• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

اليورو يتجاوز 1,36 دولار لأول مرة خلال عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 أبريل 2007

عواصم-(رويترز): ارتفع سعر اليورو الأوروبي عن مستوى 1,36 دولار للمرة الأولى منذ عامين خلال تداولات أمس مقتربا من مستواه القياسي وذلك بعد ان تعرضت العملة الاميركية لضغوط عامة بفعل توقعات أن أسعار الفائدة الاميركية ستنخفض خلال العام الجاري. كما تتوقع الأسواق مزيدا من قرارات رفع الفائدة في دول أخرى بما فيها منطقة اليورو.

وقال يوهان يافيوس خبير الصرف الاجنبي لدى إس.إي.بي ميرشانت بانكنج ''أعتقد أننا سنتطلع الى مستويات أعلى لليورو أمام الدولار. وارتفعت العملة الاوروبية الموحدة لتصل الى 1,3603 دولار بزيادة 0,2 في المئة وتقترب من المستوى القياسي الذي سجلته في أواخر عام 2004 إذ أصبح لا يفصلها عنه سوى 0,070 دولار.

وفي أسواق الأسهم الأوربية، بدأت التداولات على انخفاض مع اتجاه المستثمرين للشراء سعيا لجني الأرباح إثر الصعود الأخير حيث سجلت أسعار الأسهم أعلى مستوى في ستة أعوام خلال الأسبوع غير أن نتائج الشركات القوية ساعدت في الحد من الاتجاه النزولي.

وألقت المخاوف إزاء قوة اليورو الذي تجاوز مستوى 1,36 دولار لأول مرة في عامين بظلالها على التعاملات.

وانخفض مؤشر يوروفرست 300 بنسبة 0,2 في المئة. وسجل سهم اديداس أكبر مكاسب وزاد 3,1 في المئة بعدما اوردت تقارير ان شركة الاستثمار اباكس مهتمة بالشركة الالمانية التي تنتج ادوات رياضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال