• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال زيارته معرض "وجهتنا الفضاء"

محمد بن راشد: مهندسو الفضاء الإماراتيون قدوة لأطفالنا ونماذج نفخر بهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 نوفمبر 2015

دبي (و ا م)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" أن علوم الفضاء وتقنياته أصبحت اليوم جزءا من ثقافتنا وعلومنا وتطلعاتنا ولابد من غرس هذا الشغف في نفوس الأجيال الجديدة.

جاء ذلك خلال زيارة سموه مساء اليوم لمعرض "وجهتنا الفضاء" الذي يضم معرضا للفضاء ومجسمات للأقمار الصناعية وورش عمل  لمهندسي الفضاء الإماراتيين وينظمه المجلس التنفيذي في إمارة دبي بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء في برج بارك بدبي ضمن فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار بدورته السنوية الأولى.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "إن مهندسي الفضاء الإماراتيين هم قدوة لأطفالنا ونماذج للشباب العربي نفخر بهم. وإن مشروع الفضاء الذي تعمل عليه دولة الإمارات ليس مشروعا تقنيا بل مشروع وطني هدفه إعداد كوادر بشرية قادرة على مواكبة المستقبل والانتقال بدولة الإمارات لمرحلة مختلفة من النمو والتنافس مع الدول الأخرى في كافة المجالات التقنية".

واطلع سموه، خلال جولته بمعرض الفضاء، على محتوياته من مجسمات دبي سات 1 ودبي سات 2 ونموذج عن الصاروخ المستخدم إطلاق الأقمار الصناعية للفضاء الخارجي بالإضافة إلى ورش عمل يديرها فريق من المتحدثين والخبراء من مؤسسة محمد بن راشد للفضاء ولوحة  تعريفية عن المراحل الانتقالية لمشروع الفضاء الإماراتي.

ومن ثم انتقل سموه إلى القبة التعليمية الترفيهية التي تشمل ورش عمل للكيوب سات والوصلات الحية مع المهندسين الإماراتيين في مجال الفضاء المتواجدين في مختلف دول العالم.

كما اطلع سموه خلال جولته على فعالية "هيا نبتكر" وهي عبارة عن مختبر إبداع متنقل يستهدف طلبة المرحلة الابتدائية حيث صمم بطريقة تخاطب عقول الجيل القادم من قادة التطوير من سن 5 إلى 11 سنة  من خلال عدد من النشاطات الواقعية الهادفة إلى إثارة الفضول لدى الأطفال ليصبحوا مفكرين ومبدعين بطريقة مبتكرة  من خلال أنشطة تفاعلية مثل استخدام مكعبات الليجو فيرسم مستقبل الابتكار في دبي.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا