• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

الإمارات تترأس الدورة الـ «35» للجنة المرأة بالجامعة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

القاهرة -وام

القاهرة (وام)

تترأس دولة الإمارات العربية المتحدة أعمال الدورة الـ35 للجنة المرأة العربية التي تنطلق أعمالها غداً السبت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية تحت عنوان «نحن امرأة واحدة».

تشارك في أعمال الدورة رؤساء ورئيسات ممثلي الجهات الحكومية المعنية بشؤون المرأة في الدول العربية، إلى جانب عدد من المنظمات الإقليمية والدولية ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال تعزيز مشاركة النساء وتمكينهن، فضلاً عن خبراء ومتخصصين بقضايا شؤون المرأة .

وأوضح بيان صحفي للجامعة العربية أمس أن اللجنة ستناقش على مدى يومين عدداً من الموضوعات المهمة في مقدمتها «خطة إعلان القاهرة للمرأة العربية» وأجندة تنمية المرأة لما بعد 2015، إلى جانب التحضير للدورة الـ59 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة المعنية بمراجعة التقدم المحرز في تنفيذ مناهج عمل «بيجين» بعد عشرين عاماً.

وستتناول اللجنة أيضاً محاور عدة من ضمنها برامج التعاون مع الجهات الإقليمية والدولية واستراتيجية وخطة حماية المرأة العربية أثناء النزاعات المسلحة، كما ستتطرق اللجنة إلى التعاون العربي والإقليمي والدولية في مجال تعزيز وتمكين المرأة. وأشار البيان إلى أن اللجنة ستشهد على هامش اجتماعاتها إطلاق تقرير تنمية المرأة العربية حول «المرأة العربية والتشريعات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض