• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رياح «أنعشي» ترفع أسعار السمك في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 نوفمبر 2015

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

شهدت أسواق السمك في رأس الخيمة أمس، ارتفاعا بسيطا في أسعار السمك بسبب الرياح الشمالية «انعشي» والذي يقصد به هبوب الرياح الشديدة وتسبب في ارتفاع البحر، وكان الارتفاع ملحوظا في أنواع محددة من الأسماك مثل القباب والشعري، واستقرار سعر سمك الصافي.

وقال عبد العزيز الظهوري مراقب أسواق، مسؤول سوق السمك في رأس الخيمة إن كمية السمك كانت منذ يومين غير وفيرة مقارنة بالأسبوع الماضي، والسبب في ذلك ارتفاع البحر، مشيرا إلى أن تقلب الأجواء ساهم في ارتفاع الأسعار في بعض الأسماك كالشعري الذي كان سعره 30 درهما وأصبح 40 والقباب 70 درهما وأصبح 120، باستثناء سعر الصافي الذي استقر عند 40 درهما حسب وزنه بالكيلو، معللا أن موسم الصافي خلال هذه الفترة من السنة، والتي كانت سابقا تتراوح ما بين 60 - 70 درهما.

وأوضح الظهوري أن السمك السطحي يطغى حالياً على أسماك القراقير نتيجة استخدام الصيادين نظام الهياله، وهي استخدام «الألياخ» التي يخرج فيها الصيادون في فترة المغرب، والتي يتم خلالها صيد سمك «الجش والقباب والتبان والكنعد والصدى والضلع».

بالمقابل شهدت عدد من المناطق في إمارة رأس الخيمة أمس سقوط أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على مناطق متفرقة في الإمارة، نتيجة مرور سحب ركامية على تلك المناطق. وبين المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً بوجه عام، وتزداد كميات السحب أحياناً على المناطق الغربية والجزر، قد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على أقصى الغرب، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة بوجه عام، خاصة فوق البحر نهارا، وقد تكون مثيرة للغبار والاتربة على بعض المناطق المكشوفة، والبحر مضطرب الموج نهاراً بوجه عام، ومتوسط ليلا في الخليج العربي وبحر عمان.

يكون الطقس غدا غائماً جزئياً بوجه عام، وتزداد كميات السحب أحياناً على المناطق الغربية والجزر، قد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على أقصى الغرب والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحيانا، خاصة فوق البحر بعد الظهر، وقد تكون مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق المكشوفة،.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض