• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

أمل القبيسي: تأييد كامل لقيادتنا الخليجية في «إعادة الأمل»

رؤساء مجالس التعاون يوافقون على مقترح «الاتحادي» للتعاون مع برلمانات أميركا اللاتينية و«الشبكة المعلوماتية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 نوفمبر 2015

الرياض (وام)

شاركت الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في أعمال الاجتماع الدوري التاسع لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي استضافه مجلس الشورى السعودي، أمس، في الرياض.

وضم وفد المجلس سالم عبيد الشامسي ومحمد أحمد اليماحي وناعمة عبدالله الشرهان ومطر حمد الشامسي أعضاء المجلس الوطني، والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس.

وقالت معالي القبيسي، في كلمة لها خلال افتتاح الاجتماع، إن المجلس الوطني الاتحادي يولي أهمية بالغة لهذا المحفل البرلماني المهم للمجالس التشريعية الخليجية، وإن المسيرة المتميزة لهذا الاجتماع الدوري منذ انطلاقه تؤكد أهميته وتعظم من شأن مخرجات أعماله التي تجسد دور الاجتماع الدوري في التعبير عن صوت الشعوب الخليجية في اجتماعات قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأضافت أن مقتضيات الظروف الراهنة المحيطة بدول مجلس التعاون سواء كانت إرهاباً متطرفاً أو انتهاكاً لمبدئي الشرعية والسيادة الداخلية للدول والتحديات المتعاظمة التي تواجه شعوبنا وأوطاننا ومكتسباتنا وإنجازاتنا والطموحات المأمولة لحكوماتنا والتطلعات المشروعة لشعوبنا ترسخ أهمية كيان هذا الاجتماع، وأهمية قراراته، وأننا نؤكد تأييدنا الكامل لقيادتنا الخليجية في عاصفة الحزم وإعادة الأمل في اليمن الشقيقة، وأننا كممثلين للشعوب نقف صفاً واحداً وراء قياداتنا وتوجههم الحازم الحكيم لحماية دولنا ومكتسباتنا ومواجهة الإرهاب، وترسيخ الأمن في مجتمعاتنا ودولنا.

وأكدت معالي القبيسي أن دولة الإمارات العربية المتحدة ومجلسها الوطني الاتحادي سيظل كالعهد به داعماً ومسانداً وفاعلاً في الاجتماع الدوري واللجان المنبثقة عنه، ولن يألو جهداً في الارتقاء بمتطلبات العمل البرلماني الخليجي المشترك من خلال الاجتماع الدوري وأي محافل برلمانية أخرى، وأن هذا نهج ثابت وتوجه دائم لتعزيز العمل الخليجي المشترك، وزيادة فعاليته واستكمال بناء صروح تكامله السياسي والاقتصادي والأمني والاجتماعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض