• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الوحدة والهلال يتعادلان في الافتتاح

الجزيرة يكسب بارتيزان في كأس زايد للناشئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مارس 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

تعادل الوحدة والهلال السعودي، في افتتاح «النسخة 16» لكأس زايد للناشئين تحت 15 سنة، أمس الأول، على استاد آل نهيان، والتي ينظمها نادي الوحدة، برعاية سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس النادي، وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي الراعي الرئيس، بينما فاز الجزيرة على بارتيزان الصربي 2 ـ 1، وخسر بني ياس أمام الزمالك المصري بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى للبطولة التي تقام بنظام الدوري من دور واحد، وتختتم الجمعة المقبل. وتقام اليوم الجولة الثانية على ملاعب أكاديمية الشهامة، حيث يلتقي الزمالك مع الجزيرة، والوحدة مع بني ياس، وبارتيزان مع الهلال.

يذكر أن حفل الافتتاح انطلق بطابور عرض، وتبعه كلمة من اللجنة المنظمة، ألقاها علي الخريم الذي رحب بالحضور والمشاركين، وتمنى لهم طيب الإقامة، وشكر الرعاة على دعمهم للحدث السنوي، قبل أن يؤدي مايد عبد الله سالم نجل قائد «العنابي» والمنتخب الأسبق، وعضو مدلس إدارة شركة كرة القدم، قسم الدورة التي دشنت بانطلاق لقاء الوحدة والهلال.

حرص على حضور حفل ومباراة الافتتاح عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وراشد الزعابي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، وخالد عوض عضو مجلس إدارة نادي الوحدة، بجانب سالم خليفة وعبد الله سالم عضوي مجلس إدارة شركة كرة القدم بالنادي، وعدد من رواد وأقطاب النادي.

وجاءت مواجهة الوحدة والهلال مثيرة ومتكافئة، وشهدت حواراً قوياً بين لاعبي الفريقين، حيث تفوق «الأزرق» نسبياً في الشوط الأول، وقدم «العنابي» مباراة كبيرة في الشوط الثاني، وأحرز هدفي الوحدة راشد مرزوق الحمادي، ومحمد مسري الظاهري، وللهلال تركي المطيري وطلال الصويلح.

ونجح الجزيرة في تقديم مستوى متميز أمام بارتيزان، وتمكن من قلب تأخره بهدف، سجله الصربي جاكسيك بوجدان، إلى الفوز بهدفين، أحرزهما لـ «فخر أبوظبي» أحمد صالح وأحمد محمود، وفي المباراة الثالثة تفوق الزمالك لعباً ونتيجة على بني ياس على مدار الشوطين، ولعب فارق الإمكانات والخبرة بين الفريقين دوراً مهماً، وسجل أهداف الفريق المصري عبد الحميد حمدي وإسلام مرضي وحسام أشرف.

وبانتهاء الجولة الأولى تصدر الزمالك البطولة برصيد 3 نقاط، يليه الجزيرة الثاني، والذي يتخلف عنه بفارق الأهداف، والوحدة والهلال، ولكل منهما نقطة، وبارتيزان وبني ياس من دون رصيد.

من جانبه، أكد عادل بن تفريد مدرب «العنابي الصغير»، أن البطء في نقل الكرة كان من السلبيات التي جعلت الفريق لا يظهر بقدراته الحقيقية أمام الهلال في الشوط الأول، لكن بعد توجيه اللاعبين خلال فترة الاستراحة تحسن الوضع، وأصبح الفريق أسرع في الأداء، ونجح في التسجيل في بداية الشوط، وأدرك التعادل في اللحظات الأخيرة من اللقاء.

وقال: هدفنا من الدورة توفير الاحتكاك للاعبين مع فرق تمثل مدارس كروية مختلفة، ولا ننظر إلى النتائج بقدر ما نسعى لتحقيق الفوائد الفنية للفريق كمجموعة وأفراد لأنهم يمثلون مستقبل الفريق الأول والمنتخبات الوطنية، وهذا هو الهدف الأساسي من تنظيم الدورة، التي تشارك فيها فرق قوية، ويستفيد الوحدة كثيراً من اللعب أمامها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا