• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

السيسي يشارك في قمة المناخ بباريس نهاية نوفمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 نوفمبر 2015

القاهرة (وكالات)

يزور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فرنسا نهاية الشهر الحالي للمشاركة في قمة الأمم المتحدة للتغيّرات المناخية والتي من المقرر أن تعقد 30 نوفمبر في باريس بحضور 138 من الملوك والرؤساء وتستمر حتى 11 ديسمبر. وغادر القاهرة أمس وفد رفيع المستوى من كبار مسؤولي رئاسة الجمهورية متوجها إلى باريس للإعداد للزيارة. وكان الرئيس المصري قد التقى أمس الأول خالد فهمي وزير البيئة لبحث الاستعدادات الجارية للمشاركة المصرية في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة بأن الوزير استعرض الجهود التي قامت بها مصر في إطار التحضير لمشاركة قوية وفاعلة في المؤتمر، وذلك في ضوء توليها تنسيق الموقف الإفريقي، حيث تتولى مصر حالياً رئاسة لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المناخ، فضلاً عن رئاستها لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة.

وأضاف أن السيسي أكد اهتمام مصر بالإعراب خلال المؤتمر عن شواغل دول القارة الإفريقية وحقها في الحصول على التمويل والقدرات التكنولوجية والخبرات الفنية اللازمة لمساعدتها على التحول نحو الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، وسد الفجوة التمويلية التي تواجهها حتى عام 2020 والآخذة في التنامي من أجل التكيف مع التغيرات المناخية.

وقال إن الرئيس أكد على أهمية حشد الدعم الدولي اللازم لمبادرتي الطاقة المتجددة في أفريقيا والتكيف مع التغيرات المناخية، اللتين تم إطلاقهما في اجتماع لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المناخ الذي عُقد على هامش اجتماعات الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا