• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

قوات الاحتلال تغتال ناشطاً فلسطينيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 أبريل 2007

غزة - علاء المشهراوي

وكالات الانباء: اغتالت قوات إسرائيلية خاصة أمس، أشرف محمود نمر حنايشة الملقب بـ''الكرزي'' ـ 24عاماً ـ أحد نشطاء ''كتائب الأقصى'' على مدخل بلدة قباطية جنوب مدينة جنين. وذكرت مصادر طبية أن أشرف حنايشة تعرض لعملية إعدام من قبل جنود وحدة إسرائيلية خاصة، بينما كان يسير بسيارته متوجهاً من مدينة جنين إلى مسقط رأسه في بلدة قباطية. وأضافت المصادر أن أفراد القوة الإسرائيلية الذين كانوا في سيارة مدنية اعترضوا سيارة حنايشة قرب مثلث الشهداء - مدخل قباطية واعتقلوه ونقلوه إلى منطقة حرجية بجانب الشارع وأطلقوا عليه عدداً من الأعيرة النارية أصابته في الرأس والصدر والبطن، فتوفي على الفور. واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين آخرين كانوا مع حنايشة داخل السيارة.

ومن جانب آخر، أعلنت ''كتائب شهداء الأقصى'' مسؤوليتها عن جرح أربعة مستوطنين إسرائيليين، في عملية إطلاق نار على سيارتهم قرب قرية رأس كركر غربي رام الله. وقالت مصادر إسرائيلية إن سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى إسرائيلي لتلقي العلاج، ووصفت جروح أحدهم بالمتوسطة وجروح الآخرين بالطفيفة.

وقصفت ''ألوية الناصر صلاح الدين'' الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية مسؤوليتها مستوطنة ''سديروت'' المحتلة المحاذية لشمال قطاع غزة بصاروخ من نوع ''ناصر-.''3 وقال الألوية في بيان لها إن العدو الصهيوني اعترف بسقوط الصاروخ، وأكد أن صفارات الإنذار دوت في المدينة لحظة وقوع الصاروخ.

إلى ذلك أعلنت مصادر عبرية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 28 مواطناً فلسطينياً، وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن قوات الاحتلال اعتقلت من سمتهم بالمطلوبين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، وأن قوات الاحتلال تعرضت لإطلاق النار بالقرب من مدينة نابلس.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية معززة بأكثر من 20 آلية عسكرية وشرعت بإطلاق القنابل الصوتية في عدة أحياء لترويع المواطنين، كما قامت بتشغيل مكبرات الصوت بهدف الإزعاج، وداهمت أحياء عدة في المدينة.