• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

فالس: أوروبا لا تستطيع استيعاب مزيد من اللاجئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 نوفمبر 2015

برلين (رويترز)

نقلت صحيفة ألمانية، أمس، عن رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس قوله، إن الدول الأوروبية وصلت إلى أقصى طاقتها في التعامل مع أزمة اللاجئين، ولا يمكنها استيعاب المزيد. واستقبلت ألمانيا حتى الآن الحصة الأكبر وسط توقعات بوصول عدد الوافدين إلى أوروبا هذا العام إلى مليون شخص. وقال فالس لصحيفة سوديتش زيتانج الألمانية: «لا يمكننا استيعاب المزيد من اللاجئين في أوروبا. هذا الأمر ليس ممكناً»، مضيفاً أن تشديد الرقابة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي ستحدد مصيره. وحذر فالس: «إذا لم نفعل هذا الناس ستقول: كفانا (ما جاءت لنا به) أوروبا».

ونشرت تصريحات فالس قبل ساعات من لقاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند في باريس. ولاقت مواقف ميركل المرحبة باللاجئين ترحيباً في بادئ الأمر داخلياً وخارجيا، ولكن مع استمرار تدفق المهاجرين بدأت ميركل تتعرض لانتقادات متزايدة.

وقال عدد من السياسيين المحافظين إن سياسة ميركل في فتح حدود ألمانيا أمام اللاجئين السوريين في سبتمبر دفعت المزيد منهم للتوافد.

واحتدم الجدال بشأن اللاجئين بعد هجمات باريس التي أذكت المخاوف من أن يستغل «داعش» أزمة اللاجئين لإرسال مناصرين له إلى أوروبا. وتجنب فالس توجيه انتقادات مباشرة لميركل، لكنه أشار إلى أن باريس فوجئت بقرار ميركل «ولم تكن فرنسا التي قالت لهم: تعالوا».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا