• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  02:58    عبدالله بن زايد يطلق مسح رفاهية وتنمية الشباب        03:00     المرصد السوري : سد الفرات توقف عن العمل         03:06     تزايد فرص أحمد خليل في قيادة هجوم الإمارات أمام استراليا         03:09     مقاتلون سوريون تدعمهم أمريكا يحققون مكاسب على حساب تنظيم داعش الإرهابي         03:12     قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل عشرة مواطنين من الضفة        03:21    محكمة مصرية تقضي بسجن 56 متهما في قضية غرق مركب مهاجرين مما أسفر عن مقتل 202         03:24     فتيات اماراتيات يتأهبن لتسلق جبل جيس        03:31     مقتل قيادي داعشي ألماني خلال معارك سد الفرات شمال شرق سوريا        03:34     داعش الارهابي يعدم ثلاثة مدنيين، لاتهامهم بدعم الشرطة شمال أفغانستان     

فالس: أوروبا لا تستطيع استيعاب مزيد من اللاجئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 نوفمبر 2015

برلين (رويترز)

نقلت صحيفة ألمانية، أمس، عن رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس قوله، إن الدول الأوروبية وصلت إلى أقصى طاقتها في التعامل مع أزمة اللاجئين، ولا يمكنها استيعاب المزيد. واستقبلت ألمانيا حتى الآن الحصة الأكبر وسط توقعات بوصول عدد الوافدين إلى أوروبا هذا العام إلى مليون شخص. وقال فالس لصحيفة سوديتش زيتانج الألمانية: «لا يمكننا استيعاب المزيد من اللاجئين في أوروبا. هذا الأمر ليس ممكناً»، مضيفاً أن تشديد الرقابة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي ستحدد مصيره. وحذر فالس: «إذا لم نفعل هذا الناس ستقول: كفانا (ما جاءت لنا به) أوروبا».

ونشرت تصريحات فالس قبل ساعات من لقاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند في باريس. ولاقت مواقف ميركل المرحبة باللاجئين ترحيباً في بادئ الأمر داخلياً وخارجيا، ولكن مع استمرار تدفق المهاجرين بدأت ميركل تتعرض لانتقادات متزايدة.

وقال عدد من السياسيين المحافظين إن سياسة ميركل في فتح حدود ألمانيا أمام اللاجئين السوريين في سبتمبر دفعت المزيد منهم للتوافد.

واحتدم الجدال بشأن اللاجئين بعد هجمات باريس التي أذكت المخاوف من أن يستغل «داعش» أزمة اللاجئين لإرسال مناصرين له إلى أوروبا. وتجنب فالس توجيه انتقادات مباشرة لميركل، لكنه أشار إلى أن باريس فوجئت بقرار ميركل «ولم تكن فرنسا التي قالت لهم: تعالوا».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا