• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقتل 28 طفلاً عراقياً بقصف فرنسي على مدرسة بالموصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 نوفمبر 2015

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

أعلن مصدر عسكري عراقي بمحافظة نينوى العراقية أمس، مقتل 28 تلميذا عندما قصفت طائرات فرنسية مدرسة ابتدائية شرق الموصل، التي أعدم تنظيم «داعش» فيها أيضا 25 من عناصره لرفضهم تنفيذ الأوامر.

وقال العميد ذنون السبعاوي من الفرقة الثانية في الجيش العراقي إن» الطائرات الفرنسية قصفت أمس مدرسة فاطمة الزهراء الابتدائية في منطقة الزهور شرق الموصل، مما أسفر عن مقتل 28 تلميذا وتلميذة وإصابة 5 آخرين.

من جهة أخرى أعدم «داعش» أمس 25 من عناصره داخل بلدة بادوش بينهم قياديون لعدم قبولهم بالمناصب الإدارية والعسكرية، موضحا أنهم عراقيو الجنسية ورفضوا تطبيق الأوامر.

وفي السياق أعلن التحالف الدولي شن 18 ضربة جوية ضد التنظيم أمس الأول، وقعت قرب عشر مدن من بينها 6 ضربات قرب الرمادي، و5 ضربات استهدفت وحدات تكتيكية لـ»داعش» و3 مواقع قتالية و5 مخازن أسلحة.

وفي صلاح الدين أعلن مصدر أمني انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف مليشيات «الحشد الشعبي» في قرية السلام جنوب غرب بيجي، مما أسفر عن إصابة 3 من المليشيات.

وفي بغداد أكد المتحدث باسم عمليات بغداد سعد معن، أن «داعش» لا يمتلك إمكانية استخدام أسلحة كيمياوية أو أسلحة غازات سامة، لعدم امتلاكه لها.

إلى ذلك أكدت مصادر أمنية سورية ميدانية والمرصد السوري لحقوق الإنسان أمس، إصابة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، بجروح طفيفة خلال اشتباكات وقعت أخيرا بين قوات النظام وفصائل مقاتلة في جبهة بلدة العيس بريف حلب الجنوبي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا