• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

مؤسسة زايد تشيِّد مجمعاً رياضياً لنادي العين للمعاقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 أبريل 2007

خديجة الكثيري:

أبرمت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصّر، التعاقد مع إحدى شركات المقاولات الوطنية المتخصصة لإنشاء وإنجاز وصيانة المجمع الرياضي الجديد لنادي العين للمعاقين في مدينة العين بقيمة إجمالية للمشروع تصل إلى 20 مليون درهم تشمل أتعاب الاستشاري، وتكاليف إنشاء جميع الأعمال المطلوبة وإتمامها، وتوريد جميع الآلات والمعدات والمواد ووسائل النقل والأيدي العاملة والأجور، وتكاليف توصيل المياه والكهرباء للمبنى، وكل مايلزم لإتمام العمل على الوجه الأكمل، وقع العقد عن المؤسسة محمد محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام، وعن الشركة عامر العمر سالم المنصوري.

وأشاد محمد فاضل الهاملي عقب توقيع العقد باهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين بوجه عام وذوي الاحتياجات الخاصة بوجه خاص، كما أشاد بحرص الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتوفير كافة متطلبات واحتياجات فئات ذوي الاحتياجات الخاصة من الموارد البشرية والأجهزة التعليمية لكافة مراكز الرعاية والتأهيل التابعة للمؤسسة، وتأهيل هذه الفئة من أبناء المجتمع والاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في هذا المجال.

وأكد ضرورة التركيز على رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ذكوراً أوإناثاً لما تمتلكه هذه الفئة من قدرات ومهارات وكفاءات عالية في مختلف الألعاب الرياضية، وألعاب القوى، وما حققه هؤلاء اللاعبون خلال مشاركاتهم المحلية والعربية والدولية من إنجازات ومراكز متقدمة.

وقال الهاملي: لقد أولت حكومتنا الرشيدة اهتماماً كبيراً بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وسعت إلى توفير مراكز ونوادي بهدف رعايتهم وتأهيلهم ليصبحوا أفراداً فاعلين في هذا المجتمع، خاصة أنهم يمثلون نسبة كبيرة ويحتاجون إلى الرعاية الدائمة، ولقد كان لمكرمة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في بناء أول مجمع رياضي كبير لنادي العين للمعاقين، الأثر الطيب الذي ينتظر هؤلاء اللاعبون، ويؤكد الإحساس الذي يكنه شيوخنا الكرام لأبنائنا المعاقين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال