• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نظمتها «التنمية الأسرية» بحديقة السعادة

«يلسة فريج».. دعوة لأسرة واعية ومجتمع متماسك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 نوفمبر 2015

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

شكلت «يلسة فريج»، التي نظمتها مؤسسة التنمية الأسرية بالتعاون مع دائرة الشؤون البلدية في حديقة السعادة نهاية الأسبوع الماضي محفلا كبيرا لسكان الحي ولباقي الأسر التي توافدت على الحديقة من كل مناطق أبوظبي، وعكس الفضاء المفتوح الذي يحاكي الجلسات القديمة التي كانت تجمع سكان المناطق على الحب والخير وتتخللها الآحاديث الودية ويتقاسم فيها الناس أفراحهم ويتشاركون شغفهم في الأشغال اليدوية والمهارات جانباً من العادات والتقاليد التي تعرف عليها الحضور.

رسمت مؤسسة التنمية الأسرية البسمة على وجوه الناس من خلال «يلسة فريج»، التي نظمت تحت شعار «أسرتنا واحدة.. البيت متوحد»، وجمعت كل فئات المجتمع في الهواء الطلق وأتاحت لهم فرصة التواصل والتعارف من خلال تنظيم جلسات حرة، بينما استفاد الأطفال من خمس ورشات عمل توزعت على جنبات الحديقة، كما تخلل الحدث كشوفات طبية للحضور عن الضغط والسكري، وكذلك مسابقات تثقيفية وتوعوية على مستوى كل ورشة.

أهداف

ويهدف البرنامج الاجتماعي «يلسة الفريج»، الذي نظمه مركز أبوظبي بحديقة السعادة إلى تعزيز دور مؤسسة التنمية الأسرية في تعميق قيم التواصل والتماسك بين أفراد المجتمع عن طريق نشر ثقافة التطوع في المجتمع، واكتشاف مواهب الأطفال والشباب والعمل على تنميتها وتطويرها، والاستغلال النوعي والأمثل للوقت في الأسرة، من خلال إعداد وتقديم برامج تخصصية للأطفال والشباب لتنمية مهاراتهم وقدراتهم عن طريق مجموعة من الفعاليات الاجتماعية والثقافية والصحية المتنوعة التي تهم جميع أفراد العائلة وتسهم في جعل إمارة أبوظبي ذات مظهر حضاري شامل من خلال تفعيل حدائق ومتنزهات الأحياء السكنية.

واشتمل البرنامج الذي يدخل ضمن أولويات مؤسسة التنمية الأسرية الاستراتيجية المتمثلة في الإسهام في تحقيق رفاه الأسرة وتلاحمها بضمان الرعاية والتنمية الاجتماعية المستدامة وتعزيز الهوية الوطنية وصولاً إلى أسرة واعية ومجتمع متماسك، حيث قدم البرنامج فعاليات اجتماعية ثقافية وصحية تهدف إلى تعزيز دور المؤسسة في تعميق قيم التواصل والتماسك بين أفراد المجتمع، إضافة إلى ورشات كشفت مهارات الأطفال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا