• الأربعاء 20 ربيع الآخر 1438هـ - 18 يناير 2017م
  01:46    زلزال بقوة 5,4 درجات يضرب وسط ايطاليا    

بعد إطلاق نسختها العربية

خدمة «باي بال» تمد جذورها في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 نوفمبر 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

انتشرت في الدولة مؤخراً طريقة جديدة لدفع مشتريات المستهلكين، وذلك في الكثير من المتاجر المختلفة البضائع. حيث ستمكن الطريقة الجديدة المستخدمين من دفع فواتيرهم الشرائية، من خلال تطبيق ذكي، يمكن تثبيته على هواتفهم، وربط بطاقات الائتمان خاصتهم به. ورغم أن التطبيق يعد مستخدميه بالأمان الكافي، وحماية خصوصيتهم المطلقة، فإن الكثير من المستخدمين رفض مجرد فكرة ربط بطاقة الائتمان الخاصة بهم مباشرة بهذا التطبيق.

من ناحية أخرى، ما زال آلاف المستهلكين حول العالم، الذين يرغبون بمثل هذه الحلول الناجعة لدفع مشترياتهم من خلال هواتفهم الذكية، ينتظرون شركات عالمية بوزن شركة «باي بال» الأميركية، لتوفر مثل إمكانيات الدفع هذه، في المنطقة العربية. وبالفعل أعلنت الشركة التي تمتلكها شركة «إيه باي»، إطلاق النسخة العربية من موقعها الإلكتروني الأشهر على مستوى العالم، للدفع عبر الإنترنت، أو من خلال الأجهزة الذكية.

ويتزامن إطلاق هذه النسخة العربية من موقع «باي بال»، مع ما شهدته قطاعات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من ازدهار كبير خلال الفترة الأخيرة، وتشير الدراسات إلى قيام ما يقرب من ثلثي المستهلكين في الإمارات بالتسوق عبر الإنترنت خلال الأشهر الـ12 الماضية. وسيسمح الموقع لأكثر من 400 مليون عميل محتمل في الشرق الأوسط من تسجيل الدخول إلى «باي بال»، والاستفادة من الاتصال بالسوق العالمية، حيث أكدت الشركة الأميركية، أن الموقع الجديد لها باللغة العربية، سيسهم في فتح عالم من الفرص لملايين الناطقين باللغة العربية الراغبين في التواصل مع المزيد من المنتجات والخدمات والمستهلكين في جميع أنحاء العالم.

الدفع الآمن

يذكر أن خدمة «باي بال»، تأسست عام 1998، وتعد من وسائل الدفع الآمنة عبر الإنترنت، حيث إن المستخدم لن يضطر في كل مرة إلى وضع بطاقاته الائتمانية في المواقع الإلكترونية، ويكفي أن يضع كلمة السر الخاصة به في خدمة «باي بال»، التي تمثل ثورة في الدفع الرقمي، حيث تعاملت مع 4 مليارات عملية دفع لعملائها العام الماضي، منها مليار كانت على الهواتف الذكية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا