• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«حجاب».. أفضل فيلم وثائقي بمهرجان جاكرتا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حصد الفيلم الوثائقي الإماراتي العالمي «حجاب» جائزة أفضل فيلم وثائقي في المهرجان السينمائي الدولي في جاكرتا بإندونيسيا والذي يقام خلال الفترة 16- 27 نوفمبر الحالي.

وحظي الفوز في المهرجان على اهتمام ومتابعة أحمد عبدالله المصلي سفير دولة الإمارات في إندونيسيا والذي حرص على حضور حمد فريد نور الدين البدوي المدير التنفيذي للمكتب القنصلي بسفارة دولة الإمارات في جاكرتا لحفل توزيع الجوائز وتسلم الجائزة نيابة عن مؤسسة أناسي للإنتاج الإعلامي.

يهدف المهرجان لدعم صناع السينما في جميع أنحاء العالم وتعزيز استمرار إنتاج الأفلام. وتسهيل عرض أعمال السينمائيين الفنية، وتشجيع المخرجين الموهوبين، وذلك إيماناً بأن الفيلم يعد واحداً من أفضل الطرق للتعبير عن المشاعر سواء بالنسبة لصناع السينما أو للجمهور، وأيضا بوصف السينما واحدة من أكثر الطرق فعالية للتواصل ونقل الرسائل والأفكار.

الفيلم من إنتاج مؤسسة أناسي للإنتاج الإعلامي، وشارك في إخراجه ثلاثة مخرجين هم السوري مازن الخيرات والإماراتية نهلة الفهد والبريطاني أوفيديو سالازار.

يذكر أن الفيلم شارك في مهرجان كارمل السينمائي الدولي في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية والذي أقيمت دورته السابعة في شهر أكتوبر الماضي، كما عرض في صالات سينما لايمل في لوس أنجلوس لمدة أسبوع في أكتوبر الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا