• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الصينيون الأكثر إنفاقاً على السلع الفاخرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 نوفمبر 2015

بكين (د ب أ)

أفادت تقارير إخبارية أمس، بأن المستهلكين الصينيين سيحتفظون بالصدارة في قائمة المجتمعات الأكثر إنفاقاً على السلع الفاخرة والكماليات في العالم، ولكن مع التحول إلى التسوق خارج البلاد.

وحسب تقرير «معهد فورتشن كاراكتر»، والذي نقلته وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا»، فإنه من المتوقع أن يبلغ إنفاق الصينيين على السلع الفاخرة 117 مليار دولار في عام 2015. ويمثل ذلك 46% من إجمالي مبيعات السلع الفاخرة والكماليات على مستوى العالم.

وجاء في تقرير المعهد، وهو مجموعة إعلامية رائدة في الصين تستهدف تعريف الأثرياء بالمنتجات والسلع الفاخرة والكماليات في العالم، إنه مع ذلك، فإن شراء 78% من السلع الفاخرة بمعرفة المستهلكين الصينيين هذا العام سوف يتم تسجيله كتسوق خارج البلاد.

وأشار التقرير إلى أن زيادة عمليات الشراء من السوق الأجنبية التي تقل فيها ضرائب المبيعات عنها في الصين كان من ضمن العوامل التي أدت إلى غلق متاجر التجزئة الخاصة بالسلع الفاخرة في الصين.

وأضاف أن نحو 83% من العلامات التجارية الدولية للسلع الفاخرة أغلقت منافذ البيع بالتجزئة الخاصة بها في الصين هذا العام، ومن المتوقع أن تستمر حركة غلق تلك المتاجر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا