• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الكتاب اليابانيون والعرب.. ألفة وحميمية رغم أنف ثلاث لغات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

الشارقة (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

في تجربة مثيرة ولافتة استقبل اتحاد كتاب وأدباء الإمارات عدداً من المبدعين اليابانيين الشباب في لقاء مفتوح أداره الشاعر إبراهيم الهاشمي أمين السر العام، وحضره عدد من الكتاب والشعراء والمثقفين الإماراتيين والعرب والأجانب.

والضيوف هم: «زينو هوتا» وهو شاعر متخصص في الشعر الياباني من أنماط (الهايكو وتانكا)، والروائي «جينتا ماتسوموتو»، والروائية «اكيكو سوجيتا»، والشاعرة « يومي فوزوكي».

وقدم الهاشمي للأدباء الضيوف عرضاً موجزاً لتاريخ اتحاد كتاب وأدباء الإمارات منذ تأسيسه عام 1984، إلى أن أصبح واحداً من أهم المؤسسات الثقافية في الدولة، وما يقوم به من دور في الحياة الثقافية، ثم تحدث اليابانيون معبرين عن سعادتهم وعن انطباعاتهم الإيجابية تجاه الحركة الثقافية في دولة الإمارات.

تلت ذلك قراءات باللغة اليابانية ترجمت الى الإنجليزية ثم الى العربية ورغم المرور بثلاث لغات فإن الأجواء كانت حميمية جداً، والتواصل كان عميقاً، ما أكد أن لغة الإحساس والتفاعل الوجداني هي الأقدر على الوصول.

في المقابل قرأ بعض الحضور من الكتاب الإماراتيين والعرب نماذج من نصوصهم، ودار حديث حول الثقافتين العربية واليابانية وأبرز رموزهما عبر التاريخ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا