• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استضافة الحدث تسهم في تحول الإمارة إلى عاصمة الاقتصاد الإسلامي

إكسبو دبي 2020 الأكثر عالمية في تاريخ المعرض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 نوفمبر 2015

باريس (الاتحاد)

سيجتذب إكسبو دبي 2020 نحو 25 مليون زائر، يأتي ما يقارب الـ 70% منهم من خارج البلاد، ليصبح الحدث الأكثر عالمية في تاريخ معارض إكسبو الدولية، نتيجة تضاعف الزوار من خارج الدولة، مقابل الزوار من داخل الدولة، وهو ما لم يحدث في الدورات السابقة للمعرض، حيث شكلت المشاركات الداخلية في الدورات السابقة لإكسبو أكثر من 70%، فيما لم تتجاوز المشاركات الخارجية نسبة 30%، ما يعد نقطة تحول في تاريخ إكسبو، بحسب التقارير التي تناولت الحدث.

وقالت التقارير التي صدرت من جهات متعددة محلياً ودولياً، منذ فوز الإمارات بتنظيم الحدث في السابع والعشرين من نوفمبر 2013، إنه من المتوقع أن يستقبل معرض إكسبو 2020 دبي، ما يقارب الـ 250 مشاركاً من دول ومنظمات دولية، ومنظمات غير حكومية، ومؤسسات تعليمية، وهيئات تجارية، مقابل 192 جهة ودولة كأعلى مشاركة، وذلك في دورة شنغهاي الصين 2010، وستتبع الإمارات خطة جناح واحد لكل دولة، وهي سابقة أخرى بالنسبة لمعرض إكسبو الدولي.

وفازت دولة الإمارات بشرف استضافة معرض إكسبو 2020 دبي، وستكون هذه المرة الأولى التي يُنظم فيها المعرض في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، فمنذ أول معرض في العام 1851، والذي عُرف باسم «المعرض العظيم»، ولا تزال معارض إكسبو من أكبر وأهم الأحداث الدولية.

وعلى امتداد ستة أشهر، تستقطب معارض إكسبو ملايين الزوار الذين يكتشفون أجنحة المشاركين، والفعاليات المختلفة التي يقوم المشاركون بتنظميها، بما في ذلك دول وشركات ومنظمات دولية.

ويقام معرض إكسبو في دبي تحت شعار: «تواصل العقول وصنع المستقبل»، ما يعكس روح الشراكة والتعاون التي كانت وراء نجاح دبي في إيجاد طرق جديدة للنمو والابتكار.

ومن خلال هذا الشعار، سيلعب معرض إكسبو 2020 دبي في دبي دور المحفِّز من خلال تواصل العقول من جميع أنحاء العالم، ودفع المشاركين لمناقشة التحديات المشتركة خلال معرض متميز بطابع دولي فريد، وبمفاهيمه الفرعية الثلاثة: الفرص والتنقل والاستدامة.

ويسعى برنامج إكسبو لايف إلى استكشاف الحلول المبتكَرة للتحديات العالمية المتعلقة بالفرص والتنقل والاستدامة وإلى تمويلها عبر إنشاء «صندوق شراكة إكسبو» بقيمة 100 مليون يورو.

ويساعد البرنامج في تواصل المبتكرين مع الخبراء والشركاء المحتملين، من خلال الندوات ومجموعات العمل واللقاءات والورشات التي تقام أثناء فترة التحضير للمعرض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا