الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

كبرى الشركات العالمية تشارك في «سيال» أبوظبي

13 نوفمبر 2012
أبوظبي (الاتحاد) - تستضيف أبوظبي الشهر الحالي, مؤتمر ومعرض “سيال الشرق الأوسط”, الذي يعتبر أسرع الفعاليات المهنية المتخصصة بالمواد الغذائية والمشروبات والضيافة نموا في منطقة الشرق الأوسط. ويركز المعرض الذي ينعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض على مدى ثلاثة أيام بين 26 و 28 نوفمبر الجاري، في دورته الحالية على ثلاثة موضوعات تغطي تطورات هذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط. ويركز المؤتمر الذي يقام بالتعاون مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية على دراسة عن الفرص المتعلقة بالعلامات الخاصة، ومنتدى أعمال المواد الغذائية والمشروبات الموجه للمهنيين العاملين في قطاع الخدمات الغذائية ومنتدى تجارة التجزئة للمواد الغذائية الذي شهد نقاشات عالية المستوى من قبل خبراء دوليين، فضلا عن ورش عمل تفاعلية. وقال محمد جلال الريايسة رئيس اللجنة العليا المنظمة لسيال الشرق الأوسط ومدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية:” يشارك في المؤتمر 35 خبيرا محليا وإقليميا ودوليا، وهذا العام قمنا بإجراء مقابلات مباشرة مع الخبراء في المنطقة لوضع برنامج للمؤتمر يعالج فعلا المشكلات التي تعاني منها المنطقة حاليا”. وأضاف الريايسة أن المؤتمر يضم أيضا ورش عمل وجلسات نقاشية وستكون جزءا رئيسيا من الحدث نظرا للدور المهم الذي تلعبه في نشر المعلومات والوعي بالقضايا الساخنة وما تتيحه من فرص جديدة يتعرف عليها العاملون في هذا القطاع في أرجاء المنطقة. وسيكون كون دي جونغ مدير “انترناشيونال برايفت ليبل كونسلت” واحدا من ثلاث خبراء يلقون كلمات رئيسية في اليوم الافتتاحي والتي ستتمحور حول مخاطر ومزايا العلامات الخاصة يتبعها جلسة عمل تدرس كيفية نشر النموذج البريطاني للعلامات الخاصة في دولة الإمارات وطرق تحسين التعاون بين تجار التجزئة وأصحاب المصانع لتعزيز نمو العلامات الخاصة. وقال دي جونغ أن سوق تجزئة المواد الغذائية في الشرق الأوسط تتحول بصورة سريعة من الأسواق التقليدية إلى المراكز التجاري الكبرى وأسواق الهايبر ماركت بصورة مشابهة للنموذج الأوروبي، ومع النمو المتواصل لقطاع التجزئة في دولة الإمارات، فإن العلامات الخاصة ستصبح أكثر أهمية لتجار التجزئة بصورة متسارعة. ويناقش منتدى أعمال المواد الغذائية والمشروبات في يوم 27 نوفمبر قضايا القطاع بعمق وتبصر بما فيها أفضل خمس نصائح لنجاح المطاعم وكيفية التنافس في ظل ارتفاع الأسعار واتجاهات الأكل في المطاعم في 2013 والاستراتيجيات الفعالة للمطاعم والمقاهي عبر مواقع التواصل الاجتماعية. وقال الريايسة:” سيكون هذا المنتدى حافلا بالحركة مع التركيز الخاص على اتجاهات المستهلك واستعراض حالات دراسية محلية وعالمية. ومع مشاركة متحدثين في الجلسة بمن فيهم الطهاة وأصحاب المطاعم من أمثال غاوشو وأوكيو وهاكاسان وفنادق جميرا وهيلتون وانتركونتننتال وراديسون فإننا نتطلع نحو سماع العديد من قصص النجاح”. ويختتم الأسبوع منتدى تجارة تجزئة المواد الغذائية التي تنطلق بكلمة رئيسية يلقيها اندرو ويليامز المدير الإقليمي في الشرق الأوسط وأفريقيا لـ”كانتار ريتيل” الذي سيستعرض الاتجاهات العالمية في تجارة المواد الغذائية ودراسة تأثيرها على المنطقة. يشار إلى ان سيال الشرق الأوسط الذي يعقد بشراكة إستراتيجية مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وتنظمه تاريت ميديا شهد نموا سريعا منذ انطلاقته عام 2010، وقد شارك فيه 466 شركة عارضة من 43 دولة في دورة 2011 والتي زارها 9707 زائرا. وتنعقد دورة هذا العام مع ثلاث معارض مكملة تشمل الأرز والحبوب 2012، ايتكا أبوظبي – المعرض العالمي الجديد الذي تنظمه الجمعية الدولية لتموين السفر، ومهرجان الإمارات الدولي لتمور النخل والتي سترحب مجتمعة بأكثر من 1000 شركة عارضة بما فيها 30 جناحا وطنيا من الأرجنتين وحتى فيتنام.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©