• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ترسية عقد مشروع «مسار 2020» بدبي خلال 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 نوفمبر 2015

باريس (الاتحاد)

تقوم هيئة الطرق والمواصلات في دبي في عام 2017 بترسية عقد مشروع «مسار 2020» لتمديد الخط الأحمر لمترو دبي، من محطة (نخيل هاربر أند تاور) إلى موقع المعرض، بطول قرابة 15 كيلومتراً، والذي يضم سبع محطات، حيث اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، تصاميم أشكال محطات المترو في «مسار 2020»، بحسب ما أعلنته الهيئة .

وتشمل التصاميم، أربعة أنماط مختلفة هي المحطة الأيقونه داخل موقع معرض إكسبو التي صممت على شكل الأجنحة لكي تعكس انطلاق مدينة دبي نحو الابتكار، والمحطة التبادلية للربط مع الخط الأحمر لمترو دبي عند محطة نخيل هاربر اند تور، إلى جانب المحطات العلوية والأرضية التي تم تصميمها لتوفير طاقة استيعابية أكبر من المحطات الموجودة حالياً في الخط الأحمر.

كما ستقوم بتنفيذ حزمة واسعة من مشاريع الطرق المحيطة بمعرض إكسبو 2020، تشمل أيضاً مشروع تطوير الطرق الموازية في منطقة الحدائق، ومشروع تطوير شارع المدينة الجامعية، ومشروع تطوير شارع الفي، ومشروع تنفيذ شبكة الطرق الخارجية والمداخل والمخارج المؤدية لموقع معرض إكسبو.

وأكدت الهيئة أن تحقيق الاستدامة في المشروع محور رئيس بحيث يربط المسار موقع معرض إكسبو، مروراً بعدد من المشاريع والمواقع الحيوية في المنطقة، ويبدأ «مسار 2020» من محطة نخيل هاربر اند تاورز، ويمتد لمسافة 15 كيلومتراً، منها 11 كيلومتراً فوق مستوى سطح الأرض، وأربعة كيلومترات تحت مستوى سطح الأرض، ويضم سبع محطات، منها خمس محطات مرتفعة، ومحطتان تحت مستوى الأرض.

ويخدم المشروع مناطق ذات كثافة سكانية، تتراوح بين المتوسطة والمرتفعة مثل مناطق الحدائق، وديسكفري جاردنز، والفرجان، وجميرا جولف استيت ومجمع دبي للاستثمار، حيث يقدر عدد سكان الذين يخدمهم هذا المسار بنحو 240 ألف نسمة، وتستغرق الرحلة من منطقة مرسى دبي إلى موقع المعرض 16 دقيقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا