• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«المعارض الدولي»: استضافة الإمارات لإكسبو نقلة نوعية للحدث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 نوفمبر 2015

باريس (الاتحاد)

وصف فيسنتي لوسارتاليس أمين عام المكتب الدولي للمعارض، الإمارات بالدولة المنفتحة على العالم والمتحضرة، مؤكداً أن استضافة الإمارات لإكسبو 2020 تشكل نقلة نوعية في تنظيم وإقامة الحدث، حيث تعد المرة الأولى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باستضافة وتنظيم ذلك الحدث منذ انطلاقه في العام 1851.

وأشاد بالنهضة والتنمية الحضارية الشاملة التي تشهدها الدولة، ويعد «المكتب الدولي للمعارض» المنظمة الحكومية الدولية التي أنشئت للإشراف على معارض «اكسبو» ذات الصفة الدولية والتي تنقسم إلى فئتين ..الأولى فئة «المعارض الدولية العامة» والثانية فئة «المعارض الدولية المتخصصة» وتتم إقامة المعارض العامة كل خمس سنوات ويستمر المعرض ستة أشهر حيث تستضيف الإمارات المعرض القادم في دبي 2020 تحت شعار «تواصل العقول .. وصنع المستقبل» وأما المعارض الدولية المتخصصة فتقام كل عامين ولمدة ثلاثة أشهر وأحدثها المعرض المقبل في العاصمة الكازاخستانية أستانا «اكسبو 2017».

وقال «أكدت الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض في باريس أمس خلال دورتها الـ158 تعيين دبي رسمياً المدينة المضيفة لدورة إكسبو 2020». تجدر الإشارة إلى أن «إكسبو 2020 دبي» سيفتتح يوم 20 أكتوبر 2020، وسيشكل الحدث أكبر احتفالية عالمية بالإبداع والابتكار، حيث سيلتقي على مدى ستة أشهر، ملايين البشر من مختلف دول العالم في الإمارات العربية المتحدة ، من أجل لاحتفاء بقدرات الإنسان وتعزيز الابتكار والشراكات تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل» وليعملوا معاً على إرساء الأسس لمستقبل أفضل للبشرية والكوكب الذي نعيش عليه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا