• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

العراق يسعى للعودة إلى أجواء المنافسة أمام تايلاند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 أبريل 2007

يبحث المنتخب الاولمبي العراقي عن الفوز في العاصمة بانكوك عندما يلتقي نظيره التايلاندي اليوم في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة.. ويسعى المنتخب العراقي الى العودة إلى أجواء المنافسة على صدارة الترتيب عبر لقاء اليوم من جهة ورفع حظوظه للاسئثار بإحدى بطاقتي التأهل إلى المرحلة الحاسمة من التصفيات من جهة ثانية. ويحتل الاولمبي العراقي المركز الثاني برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين بفارق نقطتين خلف كوريا الشمالية المتصدرة والتي تلتقي مع الهند صاحبة المركز الأخير من دون رصيد، فيما تحتل تايلاند المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وقال المدير الفني للمنتخب الاولمبي العراقي يحيى علوان ''غايتنا بطاقة التأهل إلى المرحلة المقبلة وإذا ما اردنا ذلك علينا أن نفوز اليوم''.. وأضاف علوان ''مشوارنا في التصفيات أصبح يعتمد كلياً على مباراة تايلاند وسنبذل كل ما في وسعنا للعودة بنقاط الفوز وغير ذلك يعنى التعثر''.

وتابع علوان ''توجيهاتنا الأخيرة تركزت حول أهمية استقرار اللاعبين نفسياً في المباراة وعدم التسرع والعمل على إيجاد السبل الكفيلة لسيطرتنا على أجواء المباراة وتجريد التايلانديين من عاملي الأرض والجمهور اللذين يسعيان إلى اسثمارهما''.. وختم علوان ''أداؤنا سيختلف كثيراً هذه المرة فمباراة اليوم مصيرية ونركز على الفوز عبر الهجوم وهذا خيارنا الوحيد''.

وكان المنتخب العراقي أهدر نقطتين ثمينتين أمام المنتخب التايلاندي في الجولة الماضية بتعادلهما 1-1 في العاصمة الاردنية عمان.. وخاض المنتخب الاولمبي العراقي تجربة ودية أخيرة الجمعة الماضي مع نظيره الاماراتي في الشارقة وحسمها في صالحه برباعية نظيفة.

ومن المتوقع أن يخوض علوان مباراة اليوم بتشكيلة مختلفة عن اللقاء السابق بعد أن استدعى خمسة لاعبين إلى صفوفه في إطار تعزيز خطوطه الهجومية وهم: علي صلاح (الشرطة) ونبيل عباس وعلي محمد (النجف) ومسلم مبارك (الزوراء) ودارا محمد (السليمانية).. يذكر أن المنتخب الأولمبي العراقي استهل مشوار التصفيات بفوز كبير على المنتخب الهندي 3-صفر ثم انتزع نقطة ثمينة من نظيره الكوري الشمالي بعد تعادلهما 1-1 في بيونج يانج في الجولة الثانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال