• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دبي لتنمية الصادرات تحدد 8 قطاعات مستهدفة لدعم صادراتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أطلقت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، تصنيفاً جديداً لدعم وتعزيز صادرات الصناعات والخدمات الابتكارية والإبداعية من إمارة دبي إلى الأسواق الخارجية، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان: «يهدف التصنيف إلى ترويج إمارة دبي كمنصة لتصدير الابتكار والإبداع من خلال الترويج الدولي للقطاعات الابتكارية والإبداعية في الإمارة، حيث حددت المؤسسة 8 قطاعات مستهدفة مع انطلاقة عملياتها مطلع ديسمبر 2015، وهي قطاع الدعاية والإعلان، العطور، التصميم، الأزياء، النشر، البرمجيات، وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات».

وقال المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات: «تحمل إمارة دبي العديد من الرؤى التي تتسم بطابع المهارة والموهبة والتي يمكن ترجمتها إلى سلع مختلفة أو بضائع رمزية، أو أفكار وتجارب يستهلكها المجتمع المحلي والعالمي. وبدورنا سنعمل على تسهيل وتشجيع هذه الصادرات والخدمات التي تحمل الروح الابتكارية والإبداعية من إمارة دبي إلى الأسواق العالمية».

وعلى نحو متصل، قال محمد علي الكمالي، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات: «سيلعب التصنيف الجديد دوراً مهماً في رفع صادرات المنتجات والخدمات المحلية التي تحمل الطابع الابتكاري، وستكون أول مهامنا في دعم هذه الصناعات من خلال ترويج قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عبر مشاركتنا في معرض باكوتيل المقام في أذربيجان في 2 ديسمبر 2015».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا