• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بدعم من أسهم «العقار» و«البنوك»

الأسهم المحلية تتماسك وتغلق على ارتفاع طفيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 نوفمبر 2015

يوسف البستنجي (أبوظبي)

قاد قطاعا العقار والبنوك أسواق الأسهم المحلية للإغلاق في المنطقة الخضراء خلال جلسة تداولات الأمس، وساعدت مؤشرات الأسواق على تجاوز الضغوط التي مثلها قطاع الاتصالات، وذلك رغم ضعف التداولات، ومحدودية قيم التداول، خاصة والأسواق على أبواب عطلة رسمية تستمر عدة أيام، ما يدفع المضاربين للتردد في الدخول إلى السوق خلال الجلسات الأخيرة التي تسبق العطلة.

وأغلق المؤشر العام لسوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع مرتفعا بنسبة 0,07% نتيجة ارتفاع مؤشر سوق العاصمة 0,29% ومؤشر سوق دبي المالي 0,17%، حيث أغلقت الأسواق محتفظة بقيمتها السوقية عند مستوى 699 مليار درهم تقريباً.

وأغلق مؤشر سوق الإمارات المالي على 4311,29 نقطة، وشهدت القيمة السوقية ارتفاعاً بقيمة 495,74 مليون درهم، حيث تم تداول ما يقارب 221,83 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 368,36 مليون درهم خلال جلسة التداول من خلال 4983 صفقة.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 56 من أصل 127 شركة مدرجة في الأسواق المالية، وحققت أسعار أسهم 26 شركة ارتفاعاً، في حين انخفضت أسعار أسهم 20 شركة، بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم باقي الشركات.

وقال جمال عجاج مدير عام مركز الشرهان للأسهم، إن أسهم مجموعة اتصالات في سوق أبوظبي ضغطت على السوق خلال جلسة تداولات الأمس، ومع ذلك ساعد الطلب على أسهم البنوك والعقار لإخراج المؤشر العام من المنطقة الحمراء ومساعدته على الإغلاق مرتفعا، لكن التداولات كانت محدودة من حيث قيمتها منذ افتتاح الجلسة في الصباح، وذلك بسبب انتظار الإجازة خلال الأسبوع المقبل، الأمر الذي يدفع العديد من المتعاملين إلى التردد خاصة المضاربين الذين يدخلون لفترات قصيرة الأجل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا