• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المدينة تتلون بطيف واسع من الألوان والتصاميم

زينة دبي و الألعاب النارية تزيد «دبي للتسوق» تألقاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

تكتسي ‬شوارع ‬مدينة ‬دبي ‬ومعالمها ‬الرئيسية ‬بأبهى ‬حلة ‬من ‬خلال ‬أضواء ‬الزينة ‬الرائعة ‬والألوان ‬الزاهية ‬والتصاميم ‬الفنية ‬الفريدة ‬احتفالاً ‬بفعاليات ‬الدورة ‬العشرين ‬لمهرجان ‬دبي ‬للتسوق ‬2015 ‬الذي ‬تنظمه ‬مؤسسة ‬دبي ‬للمهرجانات ‬والتجزئة، ‬خلال ‬الفترة ‬‬بين ‬1 ‬يناير ‬إلى ‬1 ‬فبراير ‬2015 ‬تحت ‬شعار ‬الحملة ‬التسويقية «‬رحلة ‬عشرين ‬عاماً.. ‬والعالم ‬يحتفل»‬.

وتتلون المدينة بطيف واسع من الأضواء والتصاميم التي تبعث البهجة في نفوس الزوار احتفالاً بمهرجان دبي للتسوق 2015، وترسم هذه الزينة مع أجواء الفرحة التي تعيشها دبي خلال المهرجان لوحة فنية رائعة بتصاميم مذهلة على الشوارع الرئيسية والطرقات والجسور.

وتشمل الزينات والتصاميم الفنية التي انتشرت في أنحاء عديدة من دبي أشكالاً فنية بشرائط الإضاءة مثل حقائب تسوق عملاقة تتزين باللونين الأحمر والأخضر ولوحات كبيرة على شكل عائلة تتسوق وعلب هدايا مضاءة وزينات دائرية يتدلى منها أشكال طيور تكتسي بها الأشجار وشرائط إضاءة حلزونية تلف الأشجار أيضاً. بالإضافة إلى كرة مضاءة على شكل محارة وشكل هندسي على هيئة قطعة ألماس.

كما تتزين أعمدة الإضاءة على بعض الشوارع الرئيسية بشعارات مهرجان دبي للتسوق، وتتميز ديكورات الزينة هذا العام بوجود شكل هندسي يمثل معالم دبي الرئيسية مثل برج خليفة، وبرج العرب، وأبراج الإمارت، كما تحتوي على عناصر تمثل التراث الأصيل لدولة الإمارات من خيول وجمال وغيرها من المعالم.

وشملت الزينات عدداً من المواقع والميادين والشوارع الرئيسية في دبي، حيث تم وضعها في دوار الساعة في منطقة ديرة، كما تضمنت دوار مركز دبي التجاري العالمي، وشارع المطار بالقرب من المبنى رقم 3، بالإضافة إلى شارع الشيخ زايد، وعلى طول شارع أم سقيم من مول الإمارات إلى منطقة برج العرب، وشارع الصفوح، ومنطقة جميرا بيتش ريزيدنس. من جهة أخرى، تنطلق الألعاب النارية في سماء دبي معلنة بدء موسم الاحتفالات خلال المهرجان، إذ تحظى عروض الألعاب النارية برونق خاص لما تنشره من مرح وتدخله من بهجة في قلوب الجمهور. فما إن تنطلق لتزين سماء دبي حتى تنطلق معها عيون الحضور مشدوهة وتقفز مع أصواتها القلوب مرحاً بما ترسمه من لوحات تزخر بألوان وأشكال تأسر القلوب.

ولقد بدأت الألعاب النارية على شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس لتزين السماء بأجمل اللوحات الفنية. لتُظهر المدينة للعالم أجمع بأبهى حلة. ويرى بعض زوار الحدث أن البهجة لا تكتمل إلا بهذه الألعاب التي ترسم البسمة على شفاههم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا