• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ختام سباقات مضمار العين اليوم

«ساطع» و«نجم الإمارات».. صراع على لقب «الميل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مارس 2016

العين(الاتحاد)

يختتم مضمار العين في الخامسة مساء اليوم موسم سباقاته 2015 -2016 بحفل مثير يتألف من سبعة أشواط تحتوي على ثلاثة من السباقات المهمة هي «العين مايل» (هيبة) والجولة الأخيرة لسلسلة ماراثون العين (هيبة)، وهما للخيول العربية الأصيلة والسباق الثالث هو العين مايل للخيول المهجنة الأصيلة برعاية الاتحاد للطيران.

ويستهل الحفل الأخير لمضمار العين بالجولة الأخيرة لسلسلة كأس الوثبة لخيول ملاك الإسطبلات الخاصة برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة وهو خارج ترشيحات الجماهير، وتشارك فيه 12 خيلاً يبرز منها «أمير الساريا» و«إم إتش كنز» و«طموح».

وتبلغ الإثارة قمتها في الشوط الخامس سباق «العين مايل»، وهو الرئيس في الحفل بمشاركة 12 من الخيول العربية الأصيلة القوية تتنافس على مسافة الميل (1600) متر (هيبة)، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز الشوط 250 ألف درهم.

ويبرز في هذا الشوط الجواد «ساطع» بإشراف ناصر سميري وبقيادة هاري بنتلي وصيف الجواد «مثمون» مرتين آخرهما في مضمار أبوظبي في سباق واحة ليوا (جروب1). ويدفع مدرب خيول صاحب السمو رئيس الدولة إريك ليمارتينيل بأربعة خيول قوية يبرز منها «نجم الإمارات» بقيادة دين أونيل الفائز مرتين هذا الموسم، والجواد «مادجنثات» بقيادة سام هيتشكوت، وهو أيضاً فائز هنا مرة ووصيف مرة أخرى، أما «آر بي ريتش سيربرايز» بقيادة وين سميث فهو أيضاً جدير بالمنافسة، فقد حقق الفوز مرتين هنا هذا الموسم، ومن الخيول القوية «أمير الريف» بإشراف عبدالله الحمادي وبقيادة جيسوس روزاليس.

ويستقطب سباق «العين مايل» للخيول المهجنة (شروط) الذي تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 150 ألف درهم برعاية طيران الاتحاد، 12 خيلاً، ويدفع المدرب دوج واتسون بثلاثة خيول قوية بحثاً عن الفوز، يبرز منها الجواد «متسيد» بقيادة بول هانجان، والذي قدم عرضاً قوياً في أول مشاركة له بميدان قبل أكثر من شهر وخسر المركز الأول بفارق أنف، و«جراند أرجنتير» بقيادة باتريك دوبس الذي سجل فوزاً عريضاً في آخر مشاركة بميدان، والجواد الثالث لواتسون هو «اتجاه» بقيادة سام هيتشكوت الذي حقق الفوز بميدان في مستهل الموسم إلا أنه فقد اتجاه الفوز في مشاركاته الأربع الأخيرة على الرغم من أنه كان وصيفاً وثالثاً ورابعاً مرتين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا