• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

سباق مدينة دبي الدولية للقدرة ينطلق بسيح السلم اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 نوفمبر 2015

محمد حسن (دبي)

تشهد مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم في الساعة السابعة من صباح اليوم، انطلاق أول سباقات مدينة دبي الدولية لمسافة 120 كيلومترا، بمشاركة أبرز فرسان وفارسات القدرة يمثلون مختلف إسطبلات واندية الفروسية بالدولة.

وتم تقسيم السباق إلى اربع مراحل، تم ترسيم المرحلة الأولى لمسافة 40 كلم باللون الأصفر، تعقبها راحة اجبارية لمدة 40 دقيقة، وتم ترسيم المرحلة الثانية باللون الأحمر ومسافتها 32 كلم، تعقبها راحة اجبارية لمدة 40 دقيقة، وتم ترسيم المرحلة الثالثة بالون الأخضر ومسافتها 30 كلم، تعقبها راحة اجبارية لمدة 40 دقيقة، بعدها تنطلق المرحلة الرابعة والأخيرة التي تم ترسيمها باللون الأبيض ومسافتها 18 كلم.

وتم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة يوم أمس، وتم التأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق، وتقرر أن يكون عمر الحصان المشارك في السباق 6 سنوات فما فوق، والحد الأعلى لنبض الحصان 64 نبضة في الدقيقة، كما تقرر أن يكون الحد الأدنى للوزن 60 كيلوجراماً.

ووضعت اللجنة المنظمة عدداً من اللوائح والتعليمات يجب الالتزام بها وتتلخص في: دخول شخصين فقط داخل البوابة البيطرية، ولا يسمح للطاقم المرافق التواجد في المداخل والبوابة البيطرية ولا يسمح بانتظار الخيل عند بوابات الفحص، عدم السماح باستخدام السوط والمهماز واللجام الطويل جداً، أية عملية تأخير أو مماطلة داخل البوابة البيطرية تعرض مرتكبها للعقوبة، أي خيل ينسحب بعد انطلاق السباق يجب عرضه على الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرته موقع السباق.

كما قررت اللجنة المنظمة عدم السماح للسيارات بالاقتراب من الخيول في المسارات.

وطالبت أفراد الطاقم المرافق والسائقين التنبه إلى القيام بأي عمل يزعج الخيول المشاركة أو يؤثر على أدائها وسيعرض الفارس للعقوبة، كما يمنع منعاً باتاً إعطاء الماء أو أي نوع من المساعدة من داخل السيارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا