• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

32·9 مليون درهم أرباح مصرف دبي في الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 أبريل 2007

دبي- مصطفى عبد العظيم:

كشف عبد العزيز المهيري الرئيس التنفيذي لمصرف دبي عن نمو أرباح المصرف خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 143.7 بالمئة إلى 32.9 مليون درهم مقارنة مع 13.5 مليون درهم عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال المهيري -على هامش مؤتمر صحفي عقد أمس للإعلان عن البطاقة الإسلامية الأولى التي طرحها المصرف: إن ميزانية المصرف حققت نموا قياسيا، حيث ارتفعت من 3,5 مليار درهم إلى 9,5 مليار درهم الأمر الذي يعكس الاستراتيجية الطموحة التي تبناها المصرف منذ التحول للعمل بالنظام الإسلامي. واستبعد طرح المصرف للاكتتاب العام خلال المرحلة الحالية، معتبرا أن الوقت غير مناسب حالياً للتفكير في ذلك وأن مجلس الإدارة لم يناقش بعد مثل هذه الخطوة، مؤكداً أن التركيز ينصب حاليا على تعزيز مكانة المصرف في السوق بخلق قيمة مضاعفة تمهيدا للطرح العام أو الدخول في عمليات استحواذ وتملك والتى تأتي ضمن الخطط الاستراتيجية للمصرف. وأكد أن زيادة رأسمال البنك إلى 1,5 مليار درهم جاءت بهدف التوسع في التمويل والاستثمار لمواكبة الطفرة التي تعيشها الدولة حالياً والاستفادة من فرص النمو الواعدة التي أفرزتها هذه الطفرة، مشيراً إلى أن المصرف بدأ فعلياً في تنفيذ سياسته بشأن الانتشار بافتتاح خمسة فروع دفعة واحدة خلال الفترة الماضية.

وطرح مصرف دبي أمس بطاقة إسلامية مغطاة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية تقدم لحامليها برنامج مكافآت تحت اسم ''الأمثل''، كما يمكن لحاملي البطاقة استخدامها في جميع المحلات والمتاجر والشركات حول العالم، باستثناء المحال التي تبيع منتجات غير متوافقة مع أحكام الشريعة، كما أنها تمتاز بيسر دفعاتها وبالنسب التي يختارها العميل.

وقال المهيري: إن البطاقة تمكن حامليها من الحصول على العديد من المزايا مع المحافظة على قيـــــــــــمهم الإسلامية، مشيرا الى ان إطلاق البطاقة يأتي كنتيجـــــــــــــــــة طبيعية لتوجه المصرف الذي يضع حاجات واهتمامات العملاء على رأس قائمة أولوياته، والذي نتج عنه تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات تمثلت في إطلاق العديد من المنتجات والخدمات المصرفية التي تلبي احتياجات العملاء من أفراد وشركات ومستثمرين على حد سواء''.

الجدير بالذكر أن نسبة الربح على البطاقة الإسلامية المغطاة من مصرف دبي هي 1,5% شهرياً، ما يعتبر معدلاً تنافسياً في ظل نسب بطاقات أخرى تتراوح ما بين 24 و30%.

من جانبه، قال عدنان شيلوان، رئيس دائرة التسويق وتطوير المنتجات في المصرف: إن البطاقة تمنح قيمة كبيرة لحامليها، مضيفاً أن الحملة الترويجية المصاحبة لإطلاق البطاقة تستمر لمدة 3 أشهر بحيث يمكن للعميل الحصول على البطاقة مجاناً مدى الحياة، كما سيعفى حامل البطاقة المستفيد من العرض من أية أرباح أو دفعات لمدة ثلاثة أشهر، ما يجعلها من أقوى البطاقات الموجودة في السوق حالياً وأكثرها تنافسية''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال