• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

أبوظبي تستضيف اجتماع آرنت السبت المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 أبريل 2007

تستضيف الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة اجتماع الشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات (آرنت)، وذلك يوم السبت المقبل 21 أبريل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. ويعتبر ''آرنت'' تجمعاً لهيئات تنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمؤسسات الحكومية التي تدير هذا القطاع في المنطقة العربية، فيما تترأس الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بدولة الإمارات الجمعية العمومية للشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات.

ويناقش اجتماع ''آرنت'' موضوع تسعيرة مكالمات التجوال الدولي للهاتف المتحرك بين الدول العربية، وكيفية اعتماد مبدأ الشفافية في الكشف والإفصاح عن تسعيرة التجوال الدولي للهواتف المتحركة بين المشغلين العرب العاملين في المنطقة.وقال سعادة محمد ناصر الغانم، عضو مجلس إدارة ومدير عام هيئة تنظيم الاتصالات: ''يسعدنا أن نستضيف اجتماع الشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات (آرنت) مرة أخرى في أبوظبي، وترأس اجتماعها السنوي حيث نتطلع إلى الخروج بتوصيات تتعلق بالمشاريع الجديدة للشبكة''.

ويهدف اجتماع ''آرنت'' إلى تبادل الخبرات في مجال تنظيم الاتصالات، والتنسيق لوضع أُطر عامة بما يتعلق بممارسة التنظيمات والتشريعات المطبقة بالدول العربية حول القطاع، ووضع الإجراءات العادلة والشفافة لتشجيع وتطوير وتحديث شبكات وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالم العربي.

وتتمثل إحدى مهام اجتماع ''آرنت'' بالمساهمة في تأسيس القدرات البشرية لأعضائه من خلال تبادل الخبرات والتعاون بالإضافة إلى متابعة التطور العالمي للقطاع وتسهيل اندماج هذا التطور مع العالم العربي. ويشجع ''آرنت'' على التعاون مع المؤسسات الإقليمية والدولية وشبكات هيئات التنظيم الأخرى ضمن أُطر الأهداف المحددة خصوصاً ما يتعلق بالمساهمة في تأسيس بيئة جاذبة للاستثمار في المنطقة العربية.

وتأتي استضافة الاجتماع على هامش مؤتمر ومعرض الاتصالات في الشرق الأوسط (ميكوم) ،2007 الذي يعتبر أحد أهم التجمعات التي تعرض أحدث التوجهات والتكنولوجيا في قطاع الاتصالات في المنطقة، والذي سينظم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 22 - 52 إبريل 2007 بمشاركة هيئات تنظيم الاتصالات وشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومشغلي خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الصعد المحلية والإقليمية والدولية مثل هيئة تنظيم الاتصالات بدولة الإمارات وشركات ''اتصالات'' و''دو'' و''الثريا'' و''ألكاتيل-لوسينت'' وفغشف و''موتورولا'' و''إيركسون'' و''سيسكو'' و''راديوس'' و''جايبيم''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال