• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

مشاركة إماراتية بارزة في مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار باليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 أبريل 2007

صنعاء- ''وام'': ثمن معالي الدكتور يحيى المتوكل، وزير الصناعة والتجارة اليمني، ما قدمته دولة الإمارات في عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وما تقدمه حالياً بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' من دعم ومساعدة لمشاريع التنمية في اليمن. ولفت معاليه - خلال استقباله أمس سعادة علي سيف سلطان العواني سفير الدولة بصنعاء- إلى مشاركة الكثير من الشركات الإماراتية في مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار الذي سينعقد في صنعاء يومي الأحد والاثنين المقبلين مؤكداً أن ذلك سوف يعزز التعاون والشراكة بين البلدين ولما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين ومصالح شعوب المنطقة.

وأشاد معاليه بهذا الصدد بدور الإمارات المتميز في إنجاح مؤتمر المانحين للجمهورية اليمنية الذي عقد في العاصمة البريطانية منتصف نوفمبر الماضي ومساهمتها بمبلغ 500 مليون دولار لدعم مشاريع خطط التنمية في اليمن. كما أشاد بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين وأكد حرص بلاده على تطوير هذه العلاقات والارتقاء بها إلى مرحلة الشراكة الحقيقية.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والجمهورية اليمنية والتعاون القائم بينهما والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره في كافة المجالات.

ونقل سعادة السفير العواني إلى الدكتور المتوكل تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة الاقتصاد وتهانيهما له بمناسبة تعيينه وزيراً للصناعة والتجارة في الحكومة اليمنية الجديدة.

بدوره عبر وزير الصناعة والتجارة اليمني عن شكره وتقديره لسمو الشيخ حمدان ومعالي الشيخة لبنى القاسمي وحمل سعادة السفير تحياته اليهما وتمنياته لهما بموفور الصحة والسعادة ولشعب الإمارات المزيد من التقدم والازدهار والرخاء.

وأشار المتوكل إلى ما شهدته الفترة القليلة الماضية من زيارات لكبار رجال المال والأعمال الإماراتيين لليمن لاستعراض مجالات الاستثمار وإقامة مشاريع كبيرة مما يعبر عن الروابط القوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال