• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

الاتحاد للطيران تدرس شراء طائرات للرحلات القصيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 أبريل 2007

قالت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، إنها تدرس إمكانية إدخال طائرات ذات ممر واحد إلى الخدمة بهدف تشغيلها على رحلاتها القصيرة التي تنطلق من العاصمة أبوظبي. وأوضح بيان صحفي صادر عن الناقلة أمس أن الطائرتين اللتين يتم اختبارهما حالياً لهذا الغرض هما ايرباص A023 وبوينج 737 وكلاهما مستخدمتان على نطاق واسع عالمياً في الرحلات القصيرة التي قد تصل إلى ثلاث ساعات. وتشكل رحلات ''الاتحاد للطيران'' القصيرة نسبياً، التي تتضمن مقاصد المشرق العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشــبه الجزيــــرة الهنديــــة، أكثر من 50% من شبكة رحلات ''الاتحاد للطيران''.

وقال جيمس هوجان، الرئيس التنفيذي لـ''الاتحاد للطيران'': ''سيكون التوجه لاستخدام الطائرات ذات الممر الواحد مفيداً لشبكة رحلاتنا الإقليمية حيث سيؤمن زيادة في عدد الرحلات ومواعيد سفر أفضل من السابق''.

ومع دخول الطائرات الجديدة الخدمة، ستتمكن الاتحاد من تخصيص طائراتها متوسطة المدى وبعيدة المدى الواسعة نسبياً للرحلات الطويلة إلى مقاصدها في آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية وجنوب أفريقيا. ويتألف أسطول الاتحاد حالياً من 25 طائرة منها 11 طائرة ايرباص A033-002 و5 طائرات بوينــــج 777-300 و4 ايرباص A043-005s وجميعها ذات الأحجام الكبيرة. ويتيح انضمام الطائرات الجديدة للاتحاد تسيير المزيد من الرحلات القصيرة إلى دول المنطقة وخاصة دول الخليج والتي يبلغ عددها حالياً 48 رحلة أسبوعياً. وأكد هوجان أهمية الرحلات الإقليمية لـ''الاتحاد للطيران'' قائلاً: ''يشكل مسافرو الاتحاد للطيران من رجال الأعمال بين دول الخليج العربي جزءاً مهماً من ضيوف الناقلة لهذا فمن الضروري تقوية وتحسين شبكة رحلاتنا الإقليمية بما يتلاءم مع حاجات ضيوفنا''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال