• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

المركزي : الإمارات لن ترفع قيمة العملة بشكل منفرد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 أبريل 2007

قال سلطان ناصر السويدي محافظ البنك المركزي في دولة الإمارات العربية المتحدة أمس إن الإمارات لن ترفع قيمة عملتها المربوطة بالدولار بمعزل عن بقية دول مجلس التعاون الخليجي. وأوضح السويدي: ''يتعين علينا العمل مع بقية دول مجلس التعاون الخليجي في جميع القضايا بما فيها السياسة النقدية.. لن تتخذ أي خطوة بشكل منفرد''. واتفقت دول مجلس التعاون الخليجي على ربط عملاتها بالدولار استعدادا للوحدة النقدية الخليجية المقرر تنفيذها في عام .2010

وبلغت التكهنات بشأن رفع قيم العملات في المنطقة أوجها في وقت سابق هذا العام بعد أن قالت الإمارات، ثاني أكبر اقتصاد في المنطقة: إن دول الخليج قد تقرر في اجتماعها في ابريل ما إذا كانت ستغير نظام الصرف.

وقالت السعودية بعد الاجتماع إن دول الخليج اتفقت على الإبقاء على سياسة الصرف الراهنة في مواجهة تكهنات مكثفة في السوق بأن بعض الدول ستترك عملاتها ترتفع. لكن محافظ البنك المركزي العماني قال بعد الاجتماع إن الاتفاق لم يكن رسميا.

وفي يناير الماضي أبلغ السويدي ''رويترز'' أن التضخم المستورد من العوامل التي ستدرسها دول الخليج عندما تقرر ما إذا كانت سترفع قيم عملاتها. وقالت الكويت إنها قد تغير سياسة ربط عملتها بالدولار إلى ربطها بسلة عملات لخفض التضخم المستورد. (رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال