• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

هنية: البرغوثي ضمن قائمة صفقة الأسرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2007

غزة - وكالات الأنباء: طالب إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني امس، بالافراج عن كافة الاسرى الفلسطينيين ، مؤكدا أن قائمة الاسرى التي قدمت للجانب الاسرائيلي تتضمن اسم النائب مروان البرغوثي أحد كبار قادة ''فتح''. وأكد هنية في مؤتمر صحافي خلال اعتصام للمئات من اهالي الاسرى امام مقر الصليب الاحمر الدولي في غزة لمناسبة يوم الاسير ''ضرورة الإفراج عن أسرانا وليس الاسرى فقط في إطار صفقة التبادل التي يجري التفاوض حولها حاليا '' موضحا ''أن تقديم القائمة التي تضم أسرى للإفراج عنهم في إطار صفقة التبادل مع الجانب الاسرائيلي تمثل الخطوة العملية الاولى في اللحظة الحالية''.

وأكد هنية أن القائمة تضمنت اسم مروان البرغوثي ، وذلك عكس ما صرح به مئير شتريت وزير الاسكان الاسرائيلي الاسبوع الماضي.

وتساءل '' من يعرف عشرة آلاف أسير يقبعون في سجون الاحتلال الاسرائيلي؟.. ربما لم تمر دولة من هنا إلا وتحدثت عن شاليت هذا الاسم من أشهر الاسماء'' وحمَّلَ ''امتنا العربية والمجتمع الدولي المسؤولية تجاه الإفراج عن الأسرى''.

ودعت ثلاثة فصائل فلسطينية امس، الى اتباع سياسية خطف الجنود الاسرائيليين لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين،وكان على رأس هذه الفصائل حركة ''حماس'' التي دعت في بيان اصدرته ، كافة الفصائل الفلسطينية الى اتباع سياسية خطف الجنود الاسرائيليين لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين بعد فشل الجهود الدبلوماسية والمفاوضات في الإفراج عنهم.