• الجمعة 22 ربيع الآخر 1438هـ - 20 يناير 2017م
  07:46    رويترز: معارضون لترامب يحطمون واجهات محلات وسيارات خلال مسيرة في واشنطن    

رافقه قائد القوات الإماراتية قائد قوة التحالف في عدن

الرئيس اليمني يزور جبهات مدينة تعز ويحيي صمود أهلها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 نوفمبر 2015

تعز (و ا م)

قام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بزيارة لجبهات مدينة تعز تفقد خلالها الخطوط الأمامية للعمليات العسكرية في المدينة ووقف على سير العمليات والمعارك التي تخوضها قوات المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني في تعز بدعم من قوات دولة الإمارات العربية المتحدة المشاركة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدحر ميلشيات الانقلابيين والمتمردين على الشرعية.

وأعرب الرئيس اليمني -خلال الزيارة التي رافقه فيها العميد ركن ناصر مشبب العتيبي قائد القوات الإماراتية قائد قوة التحالف في عدن وقائد المنطقة الرابعة اللواء أحمد سيف اليافعي- عن ارتياحه للتقدم الميداني الذي تحرزه قوات الشرعية والتحالف.

وأكد هادي، في تصريحات له، حرص القيادة اليمنية على مواصلة العمليات العسكرية حتى تحقيق النصر على الإنقلابيين، مضيفا أن تحرير تعز بات وشيكا وسينعم سكان المدنية بالأمن والاستقرار بعد أشهر من القتل والترويع الذي عاشته المحافظة جراء الاعتداءات الإجرامية التي شنتها المليشيات الانقلابية على السكان.

وأعرب الرئيس اليمني عن استنكاره للدمار الهائل الذي شاهده في المدينة بسبب قصف مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع والتي أحدثت دمارا واسعا بالمناطق السكنية والمباني الحكومية والممتلكات في تعز.

وأشاد الرئيس اليمني بصمود أهل تعز في مواجهة قوات البغي والعدوان وعمليات التدمير الهائل التي تقوم به مثمنا التفافهم حول الشرعية وتضحياتهم من أجل الوطن.

وأكد هادي في الوقت نفسه حرص القيادة اليمنية ودول التحالف العربي على الوصول إلى تسوية سياسية في البلاد على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2216.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا