• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

17% نمواً في مبيعات جنرال موتورز في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2007

دبي- ''الاتحاد'': واصلت مبيعات جنرال موتورز نموها القياسي في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الربع الأول من العام ،2007 حيث ارتفعت المبيعات إلى 4186 وحدة أي بزيادة 17 بالمئة عن مبيعات نفس الفترة من العام الماضي بواسطة وكلاء جنرال موتورز المحليين: اليوسف موتورز، وبن حمودة للتجارة والخدمات العامة، وليبرتي للسيارات، والوطنية للسيارات، وقرقاش للسيارات.

وحققت مختلف علامات جنرال موتورز نمواً في مبيعاتها المحلية حتى الآن حيث ارتفعت مبيعات شفروليه لتصل إلى 1227 وحدة، إلى جي ام سي 241 وحدة، وصولاً إلى كاديلاك وهامر 146 وحدة.

أما على الصعيد الإقليمي فسجلت جنرال موتورز في شهر مارس رقماً قياسياً للمبيعات في المنطقة مع تسجيل أعلى رقم مبيعات في الربع الأول ما يجعل هذا الربع يشهد أفضل أداء للصانع حتى الآن من خلال مجموع مبيعات للربع الأول في منطقة الشرق الأوسط بلغ 30679 وحدة بزيادة 16 بالمئة عن مبيعات الفترة نفسها من العام .2006 وينبع هذا النمو من مجموعة منتجات جديدة أطلقتها جنرال موتورز العام الماضي وآخرها جي أم سي (أكاديا) و(سييرا).

وقال تيري جونسون، المدير العام لجنرال موتورز في الشرق الأوسط على هذه النتائج خلال لقائه الصحفي الفصلي الذي أقيم في دبي: ''نجاحنا المستمر في مختلف أسواق المنطقة خاصة في الأسواق الكبرى يعود إلى إطلاقنا لـ 17 طرازاً جديداً في العام 2006 والتي بدأ يتضح تأثيرها المستمر من خلال أداء الربع الأول من العام الحالي. ونعتزم استكمال نهجنا في إطلاق الموديلات الجديدة بالزخم نفسه حيث من المتوقع أن نطرح 12 طرازاً رئيسياً جديداً من مختلف علاماتنا.''

وسجلت مبيعات جنرال موتورز نمواً قوياً في سائر أسواق الشرق الأوسط، التي تتصدرها أداء سوق المملكة العربية السعودية الذي عادة ما يمثل حوالي 60 بالمئة من مبيعات الشركة في المنطقة، وحققت السوق السعودية خلال الربع الأول مبيعات بلغت 18857 بزيادة قدرها 20 بالمئة عن الفترة نفسها من العام الماضي. إضافة إلى المبيعات القياسية في المملكة، شهدت مبيعات جنرال موتورز في الربع نمواً كبيراً في معظم الأسواق الرئيسية الأخرى. وارتفعت المبيعات في عمان بنسبة 33 بالمئة وقطر بنسبة 81 بالمئة، والبحرين بنسبة 10 بالمئة وفي منطقة الشرق الأدنى (الأردن ولبنان وسوريا) بنسبة 15 بالمئة، في حين انخفضت مبيعات الكويت بنسبة 19 بالمئة- جميع تلك النسب مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وخلال الربع الأول من هذا العام ارتفعت مبيعات شفروليه في المنطقة بنسبة 22 بالمئة لتصل إلى 21210 وحدة.

-------------

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال