• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

للصفوف من 6 إلى 12

«التربية» تحدد جدول امتحانات الفصل الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 نوفمبر 2015

دينا جوني (دبي)

حددت وزارة التربية والتعليم، جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2015-2016 للصفوف من السادس إلى الثاني عشر. وتبدأ امتحانات الثاني عشر أدبي في السادس من ديسمبر المقبل، في حين تبدأ امتحانات العلمي في الثامن من الشهر نفسه، في جميع أنواع التعليم العام والخاص الذي يطبق منهج الوزارة، بالإضافة إلى تعليم الكبار والمنازل.

وأعلنت وزارة التربية، أمس، أنه تمّ الانتهاء من عمليات التصويت على الاستبيان الخاص باختيار الطلبة للمواد الدراسية التي سوف يؤدونها في اليوم الأول من الامتحان أي عقب إجازة العيد الوطني ويوم الشهيد، وعقب الإجازات الأسبوعية. وبيّنت النتائج التي نشرتها الوزارة أمس على حسابها الخاص على (تويتر)، عن اختيار طلبة العلمي مادة الرياضيات ليباشروا بها امتحانات الفصل الأول، تليها الفيزياء والأحياء. فيما اختار طلبة الأدبي أن تكون أول مادة يمتحنون بها هي التاريخ، تليها الفيزياء، والجغرافيا.

وفي التفاصيل، يبدأ طلبة العلمي امتحاناتهم يوم الثلاثاء 8 ديسمبر بمادة الرياضيات، ثم التربية الإسلامية في 9 ديسمبر، والجيولوجيا 10 ديسمبر. ومن ثم يؤدي الطلبة مادة الفيزياء يوم الأحد 13 ديسمبر، واللغة الإنجليزية 14 ديسمبر، واللغة العربية 15 ديسمبر، والأحياء 16 ديسمبر، والكيمياء 17 ديسمبر.

أما طلبة الأدبي، فيؤدون امتحان التاريخ يوم الأحد 6 ديسمبر، وعلم النفس 7 ديسمبر، والأحياء 8 ديسمبر، والتربية الإسلامية 9 ديسمبر، والجغرافيا الخميس 10 ديسمبر، ثم مادة الفيزياء يوم الأحد 13 ديسمبر، واللغة الإنجليزية في 14 ديسمبر، واللغة العربية 15 ديسمبر، والاقتصاد في 16 ديسمبر، والرياضيات 17 ديسمبر.

وبالنسبة للصفوف من السادس إلى التاسع، بالإضافة إلى صف الحادي عشر عام، فتبدأ الامتحانات في 13 ديسمبر، وتنتهي في 17 منه. ويؤدي الطلبة امتحان 5 مواد فقط هي اللغة العربية والإنجليزية، والعلوم والرياضيات والتربية الإسلامية. أما الحادي عشر متقدم، فيبدأ الامتحان يوم الأربعاء التاسع من ديسمبر، وينتهي يوم الخميس في 17 منه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض