• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

سامسونج تطرح ثلاثة هواتف محمولة بتقنية وايمكس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2007

دبي - ''الاتحاد'': طرحت شركة سامسونج، العاملة في مجال الهواتف المحمولة وأنظمة شبكات الاتصال عن بُعد، ثلاثة هواتف محمولة مزودة بتقنية وايمكس، المعروفة بـ''وايبرو'' في كوريا. وتضم الأجهزة هاتف سامسونج المحمول SPH-M8100، الذي له مواصفات جهاز مساعد شخصي رقمي ويوفر خدمة انترنت لاسلكية، وخدمات الاتصال الصوتي والمرئي. ويتميز الهاتف بشاشة عرض ملونة قياس 2,8 بوصة تعمل باللمس، ومنفذ للعرض التلفزيوني، وفتحة لبطاقة MMC، وكاميرا بسعة 2 ميجابيكسل، وكاميرا من طراز ضاء للاتصالات الهاتفية المرئية.

إضافة إلى ذلك، زود الجهاز بتقنية T-DMB وبلوتوث ووظيفة A2DP، وذاكرة رام بسعة 128 روم/ 64 ميجابايت، وأحدث تقنيات مايكروسوفت الحديثة للعرض والتنسيق.

أما هاتف سامسونج المحمول SPH-P9000، فيعد بمثابة جهاز تقريبي يتمتع بميزة توفير الاتصالات الصوتية والوسائط المتعددة، وتم تزويده بلوحة مفاتيح مجهزة بالكامل من طراز ''كويرتي'' للطباعة والتصفّح السريعين، فيما توفر وظائف المشغل MP3 وVOD والكاميرا عالماً من الفرص الترفيهية متعددة الوسائط. إضافة إلى ذلك، يعمل الهاتف كجهاز متعدد الوظائف يمكن استخدامه كحاسوب شخصي بفضل نظام التشغيل المتطور ''ويندوز اكس بي''.

ويتح الهاتف الثالث USB Dongle SPH-H1200 لمستخدميه الاستفادة من خدمات وايبرو طريق جهاز محيطي خارجي قابل للوصل بمنفذ ''يو إس بي''. ويتضمن برنامجاً خاصاً بحيث يقتصر على الأشخاص المخولين باستخدامه فقط. وبإمكان المستهلكين في المدن الاستفادة من خدمات الانترنت اللاسلكية المتميزة بسرعة عالية تبلغ 13 ميجابايت في الثانية عبر شبكة ''وايبرو'' بتكلفة مقبولة، أما المستخدمون المنتشرون في الضواحي أو المناطق الأقل اتصالاً بهذه التقنية فبإمكانهم اللجوء إلى خدمات الانترنت اللاسلكية عبر تقنية HSDPA.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال