• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

ياسين: نعتز بجهود أشـقائنا في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 نوفمبر 2015

أبوظبي (وام)

أكد رياض ياسين وزير الخارجية اليمني اعتزازه بجهود دولة الإمارات وقوات دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لإعادة الشرعية في اليمن.. وأضاف :«نعتز بجهود أشقائنا في دولة الإمارات ومشاركتهم لنا في إنقاذ بلدنا الحبيب اليمن». وقال في مقابلة مع برنامج « الحزم والأمل « على قناة أبوظبي الفضائية « إن التحديات كثيرة جدا لأن ما قامت به مليشيات الحوثي والمخلوع من تجاوزات بالتعاون مع إيران ضد اليمن كثيرة جدا وغير مسبوقة ولا أحد يستطيع توقعها وأهمها ضرب النسيج الاجتماعي اليمني وتدمير البنية التحتية». وأضاف أنه في فترة قياسية لا تتجاوز السبعة أشهر استطاع اليمن ودول التحالف والإمارات والسعودية إنقاذ اليمن من الذهاب إلى نفق مظلم. وقال:« ننظر اليوم من خلال عودة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى عدن أن هذا أول انتصار حقيقي نتباهى به أمام العالم.. وهذا الانتصار واضح وبقية الأمور ستأتينا تباعا من خلال التنسيق المشترك».

وكان وزير الخارجية اليمني أكد أن مسألة تحرير تعز وعودتها للشرعية هي مسألة أيام.. وقال: « إن الانتصار سيتحقق في تعز كما تحقق في عدن وباقي الجنوب «.

وأشاد في مقابلة مع نشرة علوم الدار أذاعتها قناة أبوظبي مساء أمس الأول بالمشاركة الفعالة من دولة الإمارات ودول التحالف العربي في عملية إعادة الشرعية في اليمن.. مشيرا إلى « أن دول التحالف تساعد من أجل تحرير تعز بالسلاح والعتاد وبكل الطرق التي تستطيعها وتساعد بالأفراد كذلك «.. مؤكدا أن هناك مشاركة فعالة وحقيقية ليس فقط من أبناء تعز ولكن أيضا من أبناء الجنوب اليمني الذين ذهبوا لمساندة مع إخوانهم في تعز لتحريرها.

وأضاف أنه قد يحدث في أي معركة أن هناك فريقا أو طرفا يتراجع بشكل أو بآخر لحسابات مختلفة.. وقال « يفترض الآن في هذه المعركة الفاصلة الدائرة في تعز أن يسعى حزب الإصلاح إلى الحصول على أي مكاسب في غير محلها». وأشار إلى أنه يجب الآن النظر إلى كيف نجح أبناء الجنوب في تحرير عدن وباقي المناطق.. مؤكدا أنهم نجحوا لأنهم تجاوزوا كل الأمور.. « وأنه من المهم الآن أن ننظر إليهم كنموذج يحتذى به».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض