• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«صندوق خليفة» يرعى قمة ابتكارات الهاتف المحمول في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يرعى صندوق خليفة لتطوير المشاريع الدورة الحالية جائزة القمة العالمية لمحتويات الهاتف المحمول 2015، والتي يستضيفها مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات في أبوظبي خلال الفترة من الأول إلى الثالث من فبراير.

ويستقطب الحدث أفضل منتجي ومطوري ومصممي محتوى الهاتف المحمول، حيث تحظى القمة بدعم مؤتمر القمة العالمي لمجتمع المعلومات التابع للأمم المتحدة، وتعمل على تحقيق أهداف الألفية للتنمية، وخاصة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقال عبدالله سعيد الدرمكي، الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع: إن رعاية هذه الفعالية المهمة يأتي انطلاقا من حرص صندوق خليفة على تشجيع الابتكار والاستثمار في مجال تقنية المعلومات وبرامج تطوير المحتوى الرقمي، مؤكدا أن التعاون مع جائزة القمة العالمية سوف يسهم في تعزيز مستوى التميز في مجال المحتوى الرقمي في الدولة، وتقديم المزيد من الدعم لتطوير الثقافة الرقمية في أبوظبي، لتكون أساساً لمجتمع قائم على المعرفة.

وأضاف: إن قطاع تكنولوجيا المعلومات من القطاعات الاستثمارية الواعدة بالرغم من حدة المنافسة من الشركات الأجنبية الكبرى التي يشهدها هذا القطاع، مشيرا إلى أن صندوق خليفة قاد مبادرة نوعية منذ 3 سنوات باسم ابتكاري تمكن من خلالها من استثمار أفكار خلاقة لرواد أعمال مواطنين تمكنوا من تطوير عدد من تطبيقات الهاتف المحمول ذات القيمة المضافة.

وأوضح أن الصندوق تمكن خلال الدورتين الماضيتين لبرنامج ابتكاري من المساهمة في تطوير 4 تطبيقات للهاتف المحمول في مجال السياحة تم تحميلها على أبل استور، مؤكدا أن الصندوق سيواصل دعمه لمثل هذه المشاريع. وأضاف: نأمل أن تحقق مبادرة ابتكاري ما نتطلع إليه وأن تساهم في إنتاج أفكار ابتكارية من قبل الشباب المواطن ليكون مشاركاً فعالاً إلى جانب قيادتنا الرشيدة في ترجمة الطموحات إلى إنجازات، والحلم إلى حقيقة، والابداع إلى ابتكار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا