• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«سيدات أعمال دبي» يناقش قيم التميز المؤسسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

عقد مجلس سيدات أعمال دبي جلستين مع اثنين من شركاء المجلس، حيث قامت شركة تي دبليو أس للاستشارات القانونية بتقديم جلسة عن الميراث وقوانين الوصاية السائدة في الإمارات، في حين سلط منتدى المفكرين العالميين الضوء على موضوع أهمية وماهية قيم التميز المؤسسي في القيادة.

وقالت رجاء القرق، رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي: «إن العلاقات مع شركاء المجلس تمكنه من تقديم المعرفة القيمة لعضوات المجلس، حيث يسعى إلى تقديم النصائح المفيدة والدعم والمعرفة للعضوات.

وقامت كل من ليا كيمينو وسمارة إقبال المحاميتين المرخصتين من شركة تي دبليو أس للاستشارات القانونية بتقديم جلسة تحت عنوان «الآثار المترتبة على قوانين الميراث والوصاية للأفراد المسلمين وغير المسلمين في الإمارات»، حيث تعرفت العضوات على كيفية توزيع الممتلكات والمصالح التجارية والأصول الشخصية بحسب القانون والشريعة في الإمارات في حالة الموت وكيفية تأثير ذلك على وصاية الأولاد في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك تعرفت العضوات على أهمية كتابة الوصية لتغطية الأصول ووضع وثائق الوصية وذلك لضمان حقوق الأولاد في حالة الوفاة لكل من المسلمين وغير المسلمين.

وتطرقت كل من سمارة وليا إلى أهم التغييرات التي ستطرأ في مطلع عام 2015، وعلى وجه الخصوص إنشاء «مركز دبي المالي العالمي للوصايا وتسجيل الوصية» والذي سيشهد إصدار قوانين جديدة متعلقة بأمور الوصاية والإرث لغير المسلمين مع الأصول التي تقع في دبي.

وقامت إليزابيث فيليبولي، المؤسسة والمديرة التنفيذية لمنتدى المفكرين العالميين لاحقاً بتقديم جلسة عن «أهمية وماهية قيم التميز المؤسسي في القيادة».

وقد سلطت الجلسة الممتدة على مدى نصف يوم الضوء على أهم القيم التي تقود العضوات في حياتهم وكيفية نقل هذه القيم إلى بيئة العمل، كما ناقشت إليزابيث طرق تحديد إذا ما كانت بيئة العمل تسير تحت منظومة من القيم المتبادلة والتي من شأنها التعزيز من أداء الموظفين.

وتنظم ورشة العمل القادمة 8 فبراير مع جودي ماي ميرفي عن موضوع «إصلاحات الدماغ و السلوك لإطلاق حياتك».

كما تعقد الجلسة الثانية من سلسلة «القيادة من خلال الذكاء العاطفي» 24 فبراير مع شركة تميز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا