• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

الإمارات والمكسيك توقعان اتفاقية للنقل الجوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2007

دبي- الاتحاد: وقعت الإمارات اتفاقية النقل الجوي بالأحرف الأولى ومذكرة تفاهم مع المكسيك الاسبوع الماضي في مدينة مكسيكو.

وقع الاتفاقية عن الجانب الإماراتي المهندس أحمد محمد الهدابي، نائب مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة، وعن الجانب المكسيكي جيلبيرتو لوبيز مايير، مدير عام سلطة الطيران المدني في المكسيك.

اتفق الطرفان على توقيع الاتفاقية بالأحرف الأولى وعلى مذكرة التفاهم لتنظيم خدمات النقل الجوي بين البلدين، وعلى تعيين كل من الناقلات الوطينة: طيران الإمارات، طيران الاتحاد، العربية للطيران، وطيران رأس الخيمة لتسيير رحلات إلى المكسيك.

كما اتفق الطرفان على تسيير عدد غير محدد من الرحلات وأي نوع من الطائرات المملوكة أو المستأجرة المشغلة من قبل الناقلات المعينة لكلا البلدين لخدمات الركاب والشحن، وكذلك ممارسة الحريات الثالثة والرابعة بدون تحديد وممارسة الحرية الخامسة على نقاط محددة على الطرق الجوية بين الإمارات والمكسيك.

وقال محمد غانم الغيث مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني إن توقيع هذه الاتفاقية والمذكرة مع المكسيك هي جزأ من الاتفاقيات والمذكرات التي سوف توقع مع دول عديدة في أميركا الجنوبية. وتابع قائلاً: ''إن النمو والتوسع السريع لناقلاتنا الوطنية يوجب علينا فتح خطوط جديدة لتتماشى مع متطلبات السوق الحالية والمستقبلية، وذلك سيشجع شعوب البلدان في ذلك الطرف من العالم للقدوم إلى إلإمارات لغرض السياحة أو لقضاء الأعمال''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال