• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار خلال اليومين المقبلين

أمطار خفيفة ومتوسطة على معظم مناطق الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 نوفمبر 2015

لمياء الهرمودي، مريم الشميلي، هالة الخياط، عمر الحلاوي (إمارات الدولة)

شهدت معظم مناطق الدولة يوم أمس سقوط أمطار تفاوتت بين الخفيفة والمتوسطة، وسط توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل باستمرار الفرصة اليوم وغدا الخميس لتساقط الأمطار، تحديدا على المناطق الغربية والسواحل والجزر.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، من انخفاض الرؤية الأفقية في المناطق المكشوفة، والتي لا تشهد سقوط الأمطار فيها، وذلك نتيجة لتأثر الدولة بالرياح الشمالية الغربية نشطة السرعة والمثيرة للغبار.

وينصح المركز بعدم ارتياد البحر خلال اليومين المقبلين لاضطرابه في الخليج العربي، وبحر عمان، حيث يتوقع أن يصل ارتفاع الموج إلى 9 أقدام في العمق.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن الدولة تأثرت أمس بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث كان الطقس غائما جزئيا إلى غائم بوجه عام، وازدادت كميات السحب خاصة على المناطق الغربية والشمالية والسواحل والجزر مع فرصة لسقوط الأمطار، فيما كانت الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحيانا خاصة فوق البحر، ومثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق المكشوفة.

وأوضح المركز أن حالة عدم الاستقرار الجوي، تعود لتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا والسطحية قادم من شمال غرب الدولة «الأراضي السعودية» ما أدى إلى تأثر الدولة بالرياح الشمالية الغربية نشطة السرعة والمثيرة للغبار والسحب الركامية التي أدت إلى سقوط الأمطار. كما طرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمعدل 4 درجات عن يوم أول أمس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض