• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

اقتصادية دبي تدرس تبسيط إجراءات إصدار التراخيص التجارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2007

دبي-الاتحاد: تعمل دائرة التنمية الاقتصادية في دبي على مراجعة الإجراءات والنظم المتبعة بهدف تبسيط الخطوات الخاصة بإصدار التراخيص التجارية لتوفير أرضية صلبة وملائمة للاستثمار في دبي. جاء ذلك أمس خلال استقبال الدائرة وفداً يضم 28 شخصاً من كبار رجال الأعمال والمستثمرين في مجال الخدمات المالية والقانونية من المملكة المتحدة وعلى رأسهم فيكتوريا كوكس، ملحق تجاري بالسفارة البريطانية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وإلزابيث فينرش، مستشار التجارة الدولية في ''هيئة التجارة والاستثمار في المملكة المتحدة''. وتأتي زيارة الوفد في إطار جولة تشمل إمارة دبي ودولة قطر، للإطلاع على فرص الأعمال والاستثمار في المنطقة.

واطلع الوفد الزائر على كافة الخطوات والإجراءات الواجب اتباعها لإقامة أعمال خاصة في إمارة دبي، بالإضافة إلى الدور الذي تلعبه دائرة التنمية الاقتصادية في تعزيز نمو قطاع الأعمال في الإمارة. وتعرف الوفد على الخدمات التي تقدمها الدائرة لتطوير الحركة الاقتصادية في الإمارة وعلى مراحل العمل المختلفة وعلاقة الدائرة مع الدوائر والمؤسسات الحكومية الأخرى.

وأكد علي إبراهيم نائب المدير العام للشؤون التنفيذية بدائرة التنمية الاقتصادية أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه إمارة دبي كمحرك للتنمية والتطوير الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بالنظر إلى مجموعة المبادرات والمشاريع الاقتصادية الطموحة التي أطلقتها الإمارة والتي ساهمت في ترسيخ مكانتها كمركز اقتصادي متطور في منطقة الشرق الأوسط.

وقال علي إبراهيم: ''إن تهيئة بيئة مناسبة تحث المستثمرين على اختيار إمارة دبي الوجهة الأفضل للاستثمار ولإنشاء شركات خاصة بهم، هي أحد الأهداف الاستراتيجية التي ترمي إليها دائرة التنمية الاقتصادية''.ولفت إلى أن تقرير ''دبي في عالم التنافسية ،''2005 الذي أعدته دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بالتعاون مع المعهد الدولي للتنمية الإدارية (IMD) بسويسرا مؤخراً، أظهر العوامل الإيجابية التي تتمتع بها البيئة الاقتصادية لإمارة دبي والتي تسهم بصفة كبيرة في جعل الإمارة الخيار الأول للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، حيث تعمل حكومة دبي دائماً على توفير خدمات ذات قيمة مضافة للمستثمرين.وقال علي إبراهيم : ''تعتز دولة الإمارات وإمارة دبي بشكل خاص بالعلاقات التجارية والاقتصادية الوثيقة التي تربطها بالمملكة المتحدة، ونحن على ثقة بأن هذه الزيارة سوف تسهم في تعزيز مجالات التعاون المشترك فيما بيننا''. وكان في استقبال الوفد الزائر نورة جمعة، مدير إدارة التسجيل التجاري، وسعيد راشد السويدي، مدير إدارة الشؤون الاقتصادية، وسلطان علي لوتاه، مدير إدارة تقنية المعلومات، وسعد عباس، المشرف التنفيذي في إدارة تنمية قطاع الأعمال، إلى جانب عدد من الباحثين والخبراء الاقتصاديين بالدائرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال