• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كيري يدين الهجمات الفلسطينية ويعتبرها «إرهاباً»!

إصابة 3 جنود إسرائيليين دهساً وتحذيرات من صراع ديني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 نوفمبر 2015

علاء المشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

جدد وزير الخارجية الأميركي جون كيري أمس دعم الولايات المتحدة لإسرائيل معربا عن استيائه إزاء موجة الهجمات الفلسطينية، وذلك خلال محادثات مع زعماء الطرفين حول سبل الحد من أعمال العنف.

وأجرى كيري محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول «التدابير التي يمكن اتخاذها لوقف العنف»، ولكن أيضاً التعاون الأمني بين البلدين والوضع الإقليمي «مع اهتمام خاص بسوريا وداعش»، وفقاً للمتحدث الأميركي جون كيربي.

وفي اللحظة التي هبطت فيها طائرة كيري في تل أبيب، صدم فلسطيني بسيارته مجموعة من الإسرائيليين بالزي العسكري جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود واحد عناصر حرس الحدود بجروح طفيفة. وأطلقت القوات الإسرائيلية النار على المهاجم الذي أصيب بجروح وتم اسره.

وقال كيري خلال لقائه نتنياهو «لا ينبغي لأحد أن يعيش يومياً مع أعمال عنف وهجمات إرهابية في الشارع، يتم تنفيذها باستخدام السكاكين والمقصات أو السيارات، هذه الأعمال تستحق الإدانة وأود أن اعبر هنا عن الإدانة الكاملة لجميع أعمال الإرهاب التي تحصد أرواح أبرياء».

وخلال لقائه الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، أعرب كيري عن «استيائه حيال هذا النوع من العنف»، مشيراً إلى ذكرى عزرا شوارتز، الأميركي الذي قتل الخميس في هجوم. وشوارتز من ولاية ماساتشوستس. وقال كيري «ليس لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها فقط، بل إن هذا واجب عليها»، مؤكداً دعم الولايات المتحدة لحليفتها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا